رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تواجه البرازيل وديا على ملعب حديقة الأمراء

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

يواجه منتخب تونس، نظيره البرازيلي، غدا الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن تحضيرات الفريقين لكأس العالم قطر 2022.

ويتجدد اللقاء بين نسور قرطاج وراقصي السامبا، بعد 50 عاما من المواجهة الأولى بين المنتخبين في 1972، والتي انتهت بفوز البرازيل 4-1.

وسيحاول لاعبو المنتخب التونسي، الظهور بشكل مشرف، للرد على المتابعين الذين توقعوا هزيمة نسور قرطاج بنتيجة عريضة.

وقال جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس "مباراة البرازيل محطة تحضيرية مهمة بالنسبة لنا قبل المونديال".

وأضاف "لا نركز على النتيجة بقدر الاهتمام بالأداء والمحافظة على مكتسباتنا بعد الترشح للمونديال".

وتابع "مطالبون بالتركيز الشديد وعدم التسرع، منتخب البرازيل مرعب للخصوم، لكنه محبوب لكل من يشجع ويتابع كرة القدم".

وأتم القادري "نتعامل مع المباراة بتواضع واحترام، مع التزام شديد لتقديم أفضل أداء ممكن".

ومن المنتظر أن يعول القادري على تشكيلة تضم أيمن دحمان ورامي كعيب وديلان برون ومنتصر الطالبي ومحمد دراغر وعيسى العيدوني وغيلان الشعلالي وإلياس السخيري وأنيس بن سليمان ويوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.

 

من جهة أخرى، قال المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب تونس، على بومنيجل، اليوم الأحد، إن ملاقاة البرازيل غدا الثلاثاء في مباراة ودية، تعد حدثا كبيرا ومهما.

وأضاف بومنيجل، في تصريح إذاعي: "شخصيا لم أواجه البرازيل، لكننا واجهنا منتخبات كبرى أخرى مثل فرنسا والبرتغال، وحين نكون لاعبين نتمنى خوض هذه المباريات الكبيرة، التي تتطلب تركيزا واندفاعا".

وأردف: "مواجهة البرازيل ستمثل اختبارا مهما، على درب الإعداد لمونديال قطر 2022، كما ستكون مقياسا لنا كجهاز فني".

وحول الحارس الذي سيعتمد عليه المنتخب في مونديال قطر، قال بومنيجل: "الدوري التونسي لم ينطلق بعد، وأمامنا 7 مقابلات سنقف فيها على جاهزية كل اللاعبين".

واستكمل: "لدينا 3 حراس ممتازين، أيمن دحمان والبشير بن سعيد وصدقي الدبشي، وسنعطي الجميع فرصة للتقييم الأخير، وستكون المنافسة بين هذا الثلاثي، والأكيد أن الأفضل هو الذي سيحرس شباك منتخب تونس".

في ذات السياق، أكد فرجاني ساسي لاعب منتخب تونس، أن الفريق سيكون جاهزا كما يجب لمواجهة البرازيل الودية، مساء الثلاثاء المقبل بباريس، وسيحرص على خوضها بكل ندية.

وقال فرجاني ساسي في تصريح إذاعي الليلة: "صحيح أن منتخب البرازيل يعج بالنجوم وأي لاعب يتمنى مواجهته، لكن سنثبت أمامه أن روح الجماعة التي تميز منتخبنا هي نقطة قوتنا".

وزاد: "علينا أن نستغل هذا الاختبار الإعدادي للمونديال كما يجب، حتى يكون اختبارا مفيدا على جميع المستويات، ويكون محطة تحضيرية هامة على درب الإعداد للموعد العالمي".

وعن نجوم البرازيل، علق: "ما يهمنا هو أن نكون جاهزين للمباراة، إن شاء الله سنحرص على أن نلعب على حقيقة إمكانياتنا، والأكيد أن أي لاعب سيكون على الميدان لن يدخر أي جهد لتقديم أفضل ما لديه، ويطبق تعليمات الجهاز الفني، وإن شاء الله نخرج بنتيجة إيجابية ونقدم مباراة كبيرة خصوصا وأننا نقوم بعمل كبير خلال التحضيرات".

وحول حضور الجماهير التونسية بملعب حديقة الأمراء بباريس قال ساسي: "نحن ننتظر حضورا جماهيريا كبيرا من الجالية التونسية المقيمة بفرنسا  وسنحرص على إسعاد هذه  الجماهير رغم أن  المنافس من العيار الثقيل، منتخب البرازيل لديه نقاط ضعف نركز عليها في تحضيراتنا لدخول المباراة جيدا".