رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس مجلس الرافدين للحوار: بغداد مدينة السلام

نشر
مجلس الرافدين للحوار
مجلس الرافدين للحوار

قال رئيس مجلس الرافدين للحوار بالعراق، زيد الطالقاني في كلمة له، بملتقى الرافدين، إن "بغداد مدينة السلام لا يسر حالها ولديها مشكلات عديدة ولابد من تشخصيها للانطلاق نحو سبل حلها".

وأضاف: "لدينا امكانيات بشرية وثروات علمية كبيرة"، مبيناً أن "ملتقانا يؤمن على أن العراق يتطلع نحو النهوض لمواكبة التطور العالمي".

وتستمر جلسات ملتقى الرافدين RCDFORUM2022 - في بغداد من يوم 26 إلى يوم الخميس 29 من أيلول الحالي في فندق الرشيد ( رويال توليب ) وتتضمن عناوين الجلسات وأسماء المتحدثين والمحاورين واللقاءات الخاصة.

ويفتتح الملتقي بمشاركة( 33 ) دولة من مختلف قارات العالم ستكون ممثلة في جلسات الملتقى عبر شخصيات تشترك في صياغة القرارات السياسية والإقتصادية والمجتمعية في بلدانها، ومؤسسات بحث إستراتيجية مرموقة على المستوى الدولي والعربي والإقليمي، وشخصيات رائدة حققت منجزات فكرية وثقافية وفنية وإنسانية في العديد من دول العالم.

وسيجتمع أكثر من 300 شخصية دولية سياسية وأكاديمية وباحثين ومثقفين من 22 مركز أبحاث دولي، بالاضافة إلى 1000 شخصية عراقية.

وهذا التجمع سيعكس صوراً مشرقة للعاصمة بغداد، حيث يناقشون خلال أيام الملتقى ملفات دولية وإقليمية.

أخبار أخرى..

البرلمان العراقي يحدد موعد للتصويت على استقالة الحلبوسي

حدَّد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، موعد عقد جلسته وجدول أعمالها، بينما تضمن جدول الأعمال التصويت على استقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي من منصبه.

وقالت الدائرة في بيان، إن "مجلس النواب سيعقد الأربعاء المقبل، جلسة في الساعة الواحدة ظهراً".

وأضافت، أن "جدول أعمال الجلسة تتضمن التصويت على استقالة رئيس مجلس النواب من منصبه وانتخاب النائب الأول لرئيس المجلس.

و في نفس اليوم، بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الاثنين، تطورات الأوضاع السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات الأوضاع السياسية في البلاد".

وحدد وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، اليوم الإثنين، موعد وصول رادارين جديدين إلى العراق.

وقال سعدون في كلمه له خلال افتتاح المنظومة الرادارية الجديدة في الديوانية:، إنه "تم افتتاح المنظومة الرادارية الجديدة والتي تم التعاقد عليها مع شركة تاليس الفرنسية لإنجازها"، مبينًا ان "هذه المنظومة تعد واحدة من عدة منظومات سيتم نصبها وتشغيلها في العراق لإكمال عملية الكشف والإنذار المبكر للارتفاعات العالية والمتوسطة المعادية".