رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا... إنطلاق بطولة كأس أسيا لكرة القدم الصالات بالكويت

نشر
كأس أسيا لكرة القدم
كأس أسيا لكرة القدم صالات

تستضيف الكويت، اعتبارا من غد الثلاثاء، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تستمر حتى 8 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا.

وكان الاتحاد الآسيوي قد اختار الكويت لاستضافة البطولة، التي تعود إلى منطقة غرب القارة للمرة الأولى بعد 10 أعوام.

وسيشهد اليوم الافتتاحي الظهور الأول لمنتخب الكويت، في مواجهة نظيره العماني، ضمن المجموعة الأولى، التي ستتضمن لقاءً آخر بين العراق وتايلاند.

وضمن المجموعة الثانية، يلتقي منتخبا أوزبكستان وتركمانستان، بينما تلعب البحرين مع طاجيكستان.

ويتسلّح "الأزرق" تحت قيادة المدرب البرازيلي، ريكاردو سوبرال "كاكاو"، بعاملي الأرض والجمهور، وبلقب آسيوي في حوزته، في مواجهة منتخب عمان المتطور خلال السنوات الأخيرة.

واختار "كاكاو" قائمة منتخب الكويت، التي ضمت 14 لاعبا، هم:

حمد حيات وعبدالرحمن الوادي وعبدالرحمن الطويل وعبدالرحمن المسبحي وصالح الفاضل ويوسف الخليفة وعبداللطيف العباسي ومحمد الهزيم وحمد العوضي وأحمد الفارسي ونجيب علي وخالد أنور ومحمد الهزيم وعلي السيف.

واستعد "الأزرق" لمدة شهرين لهذه البطولة القارية المهمة، عبر  ثلاث محطات، كانت الأولى في الكويت، والثانية في المجر، وأخيرا في إسبانيا، قبل العودة للبلاد الأسبوع الماضي.

وخاض المنتخب الكويتي خلال فترة الإعداد 7 مباريات تجريبية.

الجدير بالذكر، أنه قد اكتمل وصول المنتخبات الـ15 المشاركة في بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 سبتمبر، وحتى 8 أكتوبر المقبل.

وكانت وفود منتخبات إندونيسيا وعمان وطاجيكستان وتايلاند وتركمانستان والعراق والسعودية وأوزبكستان والبحرين واليابان وصلت أمس، قبل أن تلحق بها بعثات إيران ولبنان وفيتنام والصين تايبيه وكوريا الجنوبية.

وعلى صعيد الاستعدادات التنظيمية، أنهت اللجنة المنظمة المحلية كافة التحضيرات لانطلاق المنافسات، والتي ستحظى بمتابعة واسعة على المستويين القاري والدولي.

وزار مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف، محمود أبل، مجمع صالات الشيخ سعد العبد الله، والذي يحتضن مباريات البطولة.

واطلع أبل برفقه أمين عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم (مدير البطولة) صلاح القناعي، على جاهزية المجمع لاستضافة المباريات والجماهير.

ويواصل منتخب الكويت لكرة قدم الصالات تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية، لرفع جاهزية اللاعبين، استعدادا لمواجهة نظيره العماني الثلاثاء، في انطلاق البطولة.

وقال مدير المنتخب الكويتي حسين حبيب في تصريح للجنة الإعلامية، إن اللاعبين يملكون الحافز للمنافسة على لقب كأس آسيا، متسلحين بالأرض والجمهور والخبرة والمهارة.

وأشار حبيب إلى أن صفوف المنتخب لا تعاني من أي غيابات قبل انطلاق المنافسات القارية، وذلك بعدما قام الجهاز الطبي بقيادة الدكتور  عبد المجيد البناي بجهود كبيرة لتجهيز المصابين خلال المرحلة الماضية.

وأضاف: "عودة أحمد الفارسي لصفوف أزرق الصالات تعتبر عاملًا مساعداً للجهاز الفني وزملائه اللاعبين، خاصة بعد غيابه عن رحلة التتويج بلقب كأس غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب في مايو/آيار الماضي".

وختم: "تحضيرات المنتخب استمرت لمدة 60 يوما، بين إعداد محلي ومعسكرين تدريبيين في المجر وإسبانيا، خاض خلالها 7 مباريات تجريبية، أتمنى أن يعود مردودها بالإيجاب في الاستحقاق القاري".