رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يدمر قواعد لميليشيا الشباب جنوب غرب البلاد

نشر
الجيش الصومالي يدمر
الجيش الصومالي يدمر قواعد لميليشيا الشباب جنوب غرب البلاد

دمر الجيش الصومالي، اليوم الاثنين، قواعد ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فى بعض المناطق والقرى التابعة لمدينة واجد بمحافظة بكول جنوب غرب البلاد.

وقامت قوات اللواء الـ260 من الكتيبة الـ9 للفرقة الـ60 للجيش الصومالي نفذت العملية العسكرية في مناطق "مدفوداي، وكوا، وغورو" وقرى أخرى تابعة لمدينة بكول، مشيرة إلى فرار عناصر ميليشيا الشباب من تلك المناطق قبل وصول الجيش، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

وتشهد محافظات هيران، ومدغ، وجلجدود عمليات عسكرية يقودها الجيش الصومالي بالتعاون مع السكان المحليين للقضاء على بقيا عناصر ميليشيا الشباب الإرهابية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن نائب وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن يوسف العدالة مقتل أكثر من 30 عنصرا من ميليشيا الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وإصابة نحو 55 آخرين في محافظة جلجدود وسط البلاد.
 

وأكد نائب وزير الإعلام الصومالي في تصريح، اليوم الاثنين، إن "ميليشيات الشباب نفذت أربع هجمات إرهابية جبانة في منطقة طيسقي التي تم تحريرها أمس لتظهر تعافيها من هزيمة التي تكبدتها في محافظة جلجدود"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية صونا.

وأضاف: "نسأل الله أن يتقبل الجنود الذين قتلوا في معارك التحرير من الشهداء، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل"، مجددا إشادته بالجنود البواسل والشجعان من السكان المحليين الذين يسيطرون بشكل كامل على المناطق التي تم تحريرها من فلول ميليشيات الشباب المتطرفة ومستعدون للقيام بواجبهم.

 

أخبار أخرى….

رئيس الوزراء الصومالي يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة

التقى رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، بالعاصمة مقديشو، الأحد، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال جميس سوان.
وبحث الجانبان خلال اللقاء وفق وكالة الأنباء الصومالية، الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في الصومال، بالإضافة إلى سبل تقديم المساعدة للمتضررين من موجة الجفاف.

وفي سياق أخر، أشاد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بالدور الأمريكي في القضاء على الإرهاب، الذي يمثل عقبة في تقدم وتطور الشعب الصومالي والمنطقة.

وأكد الرئيس الصومالي - خلال مشاركته في مناسبة أقامها له الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، اليوم الأحد - أن الحكومة والشعب الصومالي يتعاونان في سبيل تحرير البلاد من براثن الإرهاب وذلك يتطلب دعما دوليا.