رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تصيب 2 من المرابطين الفلسطينيين وتعتقل 5 آخرين

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تصيب 2 من المرابطين الفلسطينيين

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي 2 من المرابطين الفلسطينيين، واعتقلت 5 آخرين، خلال اقتحام القوات برفقة مئات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك.

أعلنت الأوقاف الإسلامية في القدس، أن مئات المستوطنين اقتحموا ساحات الاقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات، تضم كل واحدة منها 50 مستوطنا، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في ساحات المسجد، كما قاموا بالنفخ في البوق عند باب القطانين.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وكثفت من انتشارها العسكري داخل باحاته، وحولت البلدة القديمة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية.

وقد اعتدت قوات الاحتلال على المرابطين في ساحات المسجد، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم برضوض، كما اعتقلت خمسة أخرين، وأخرجت العشرات من الأقصى، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضافت: “أن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتلوا سطح المصلى القبلي بالمسجد، كما أطلقوا طائرة تصوير في سماء المسجد لمراقبة حركة المصلين والمرابطين”.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضهم عند بواباته الخارجية، ومنعت منذ ساعات الفجر دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين إلى المسجد.

وبالطبع هذه ليست بالمرة الأولى التي تقوم قوات الاحتلال بالاعتداء بحق الصحفيين خارج أبواب الأقصى، حيث عرقلت عملهم أكثر من مرة ومنعتهم من تغطية الأحداث، وأجبرتهم على مغادرة المكان بعد أن منعتهم من دخول ساحات الحرم.

كما اعتدت القوات على المصلين عند بابي السلسلة والأسباط ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى المبارك.

 

أخبار أخرى….

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالقدس

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الغاشم في مدينة القدس المحتلة بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن مواجهات اندلعت في بلدة سلوان أطلق خلالها جيش الاحتلال  قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المواطنين الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق واحتراق منزل فلسطيني.
وفي مدينة القدس المحتلة أيضًا، اندلعت مواجهات أخرى في بلدة الطور شرقي المدينة، أطلق خلالها جيش الاحتلال الغاشم قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، بشكل عشوائي، مما أدى لاندلاع حريق في المكان.