رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا واليمن يتفقان على تأجيل الديون المالية المستحقة

نشر
وزير المالية سالم
وزير المالية سالم بن بريك

وقعت الحكومة اليمنية، مع الجانب الأمريكي اتفاقية تتضمن تأجيل فوائد الديون للقروض المالية المترتبة على اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، إن وزير المالية سالم بن بريك، وقع اتفاقا رسمياً في العاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاجن، لتأجيل الديون، دون الإشارة إلى الفترة الجديدة التي تضمنها الاتفاق لدفع تلك الديون.

وأضافت الوكالة أنه جرى على هامش توقيع الاتفاق بحث الوزير أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين، ومنها الجانب التدريبي والتأهيلي للكوادر اليمنية في مجال المالية العامة والشفافية.

واستعرض وزير المالية اليمني، الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة المعترف بها دوليا لتحسين المستوى الاقتصادي، لافتاً إلى ما حققته تلك الإصلاحات من نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية.

وأكد المسؤول اليمني على مواصلة الحكومة تنفيذ برنامج الإصلاحات واتخاذ التدابير اللازمة لتطبيع الأوضاع الاقتصادية.

وتطرق بن بريك إلى نتائج ومخرجات اللقاءات التي عقدتها الحكومة مع المانحين والشركاء الدوليين لمناقشة الوضع الاقتصادي.

وأوضح، أن الحكومة تتعاطي بكل إيجابية مع كافة الشركاء الدوليين وملتزمة بعمل كل ما من شأنه تحسين الوضع الاقتصادي.

وثمن وزير المالية اليمني الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية في دعم الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من السعودية والإمارات لمساندة الحكومة خصوصا ما يتعلق باستكمال إجراءات الوديعة للبنك المركزي، ودعم اليمن في المشاريع الاقتصادية والتنموية.

من جانبه، أشاد السفير الأميركي بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن، مؤكدا استمرار بلاده في دعم تلك الإصلاحات الحكومية لمواجهة التحديات الاقتصادية.

 

أخبار أخرى..

اليمن.. الحوثي يعترف بمقتل 6 من قياداته بمعارك ضد الجيش

أقرت مليشيات الحوثي، الأحد، بمقتل 6 من قياداتها في معارك ضد الجيش اليمني، فيما بدا اعترافا من الجماعة الانقلابية بخرق الهدنة الأممية.

وأجرت مليشيات الحوثي في صنعاء بحضور عدد من قيادات الصف الأول للجماعة الإرهابية مراسم تشييع قياداتها ومن بينهم ضابط برتبة "عقيد" وهو القيادي الميداني "قحطان القحم"، وفقا لما أعلنته على وسائل إعلام تابعة للتنظيم الموالي لإيران.
وأوضحت وسائل إعلام الحوثي أن القتلى هم "محسن الجنيدي" برتبة "مقدم" و"فهد الجنيدي" برتبة "رائد"و مختار المسعودي، برتبة "نقيب" وعبدالغفور ريشان برتبة "الملازم ثاني"و "هادي السوادي"، برتبة "ملازم أول" إلى جانب قيادي يدعى "مراد المناري" وتمنحه شارة "مساعد أول".

وأشارت إلى أن قياداتها قتلت خلال عمليات على الجبهات ما يوثق خرق الجماعة للهدنة الأممية ورفضها وقف العمليات العسكرية.

وتحيط مليشيا الحوثي خسائرها البشرية بسرية شديدة وتتكتم على أعداد قتلاها، لكن عمليات التشييع التي تنظمها على غرار حزب الله الإرهابي ولعدد محدود من المقاتلين تفضح حجم النزيف في جبهات القتال.

وتصاعدت هجمات مليشيات الحوثي مؤخرا، إذ استهدف أشدها مطلع الشهر الجاري تحقيق اختراق ميداني في "الضباب"، شريان تعز الوحيد وذلك رغم التنديد الأممي والدولي للهجوم العسكري غير المسبوق.