رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس كوريا الجنوبية: تقارير إعلامية "غير صحيحة" أضرت بتحالفنا مع أمريكا

نشر
رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية يوون سوك-يول

قال رئيس كوريا الجنوبية يوون سوك-يول، اليوم الاثنين، إن تقارير إعلامية "غير صحيحة" عن تصريحاته بشأن الكونجرس الأمريكي "أضرت كثيراً" بتحالف بلاده مع الولايات المتحدة.

وترجع الأزمة لالتقاط ميكروفون صغير وكاميرا يوون كلمة للرئيس الكوري بعد لقاء نظيره الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي في نيويورك، وهو ينعت أعضاء الكونجرس الأمريكي بكلمة كورية يمكن ترجمتها إلى "أغبياء" أو إلى شيء من هذا القبيل، وهو ما أثار موجة من الانتقادات في الولايات المتحدة.

وجاء التعليق خلال حديث عن سعي بايدن الحثيث ليزيد من إسهام الولايات المتحدة في مبادرة دولية تعرف باسم "الصندوق الدولي"، وهو الأمر الذي يتطلب موافقة الكونجرس.

 

أخبار أخرى…

وزارة الدفاع الباكستانية: مقتل 6 عسكريين في تحطم طائرة مروحية عسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الباكستانية، اليوم الاثنين، عن تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية في جنوب غرب البلاد، مما أسفر عن مقتل 6 عسكريين كانوا على متنها، بينهم ضابطان.

وقالت العلاقات العامة بالجيش الباكستاني، في بيان إن الطائرة تحطمت خلال "مهمة طيران" فى ساعة متأخرة من مساء الأحد، بالقرب من هارناي في إقليم بلوخستان، فيما لم تكشف سببًا لتحطمها.

 

أخبار أخرى…

فرنسا.. إطلاق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين حاولوا الوصول إلى سفارة طهران

أطلقت الشرطة الفرنسية، الأحد، الغاز المسيل للدموع لمنع مئات المتظاهرين في باريس من الوصول إلى سفارة طهران، للتعبير عن غضبهم لوفاة مهسا أميني، 22 عامًا، بعد احتجازها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية الأسبوع الماضي.

وبدأ الاحتجاج بشكل سلمي في ميدان «تروكاديرو» في الدائرة السادسة عشرة في باريس، قبل أن يشرعوا في التحرك صوب السفارة الإيرانية، وقالت الوكالة: «أثار استخدام الغاز المسيل للدموع غضب النشطاء الذين استاؤوا بالفعل من محادثات الرئيس إيمانويل ماكرون والمصافحة العلنية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي».

وتشهد إيران منذ أسبوع احتجاجات كبيرة عقب وفاة أميني، داخل مقر للشرطة بعد توقيفها بدعوى «ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم».

وأجرى الرئيس الإيراني اتصالا بأسرة مهسا أميني في أعقاب وفاتها عبّر خلاله عن مواساته، وأمر بفتح تحقيق في هذه الواقعة متعهدا بمتابعته حتى توضيح ملابسات القضية.

اقرأ أيضًا..


طهران تعزي لبنان وسوريا لغرق مواطنيهما وتتجاهل مقتل 40 إيرانيا في الاحتجاجات
أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعازيه لشعبي وحكومتي سوريا ولبنان في وفاة عدد من المواطنين السوريين واللبنانين، بعد غرق قاربهم في المياه السورية.