رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كرواتيا إلى نصف نهائي الأمم الأوروبية بثلاثية في شباك النمسا

نشر
الأمصار

تأهل منتخب كرواتيا لنصف نهائي بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب النمسا، بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى فى دورى الأمم الأوروبية. 

 

وسجل مودريتش هدف كرواتيا الأول فى الدقيقة السادسة على بداية المباراة، ونجح المنتخب النمساوى فى إدراك هدف التعادل بعد 3 دقائق عن طريق كريستوف بومجارتنر. 

 

وذكرت شبكة "Statsdufoot" للإحصائيات، وأصبح مودريتش أكبر لاعب يسجل هدفا مع منتخب كرواتيا بعمر 37 عاما و 16 يوما، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم نيكو كوفاتس بعمر 36 عاما و 327 يوما. 

 

وفى الشوط الثانى، نجح المنتخب الكرواتى فى تسجيل هدفين خلال 3 دقائق عن طريق كل من ماركو ليفايا وديان لوفرين فى الدقيقتين 69 و 72 من زمن المباراة. 

وفى نفس المجموعة تغلب منتخب الدنمارك على ضيفه منتخب فرنسا بثنائية نظيفة. 

 

وتصدر المنتخب الكرواتى المجموعة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب الدنمارك الوصيف برصيد 12 نقطة، ثم فرنسا فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط وأخيرا النمسا برصيد 4 نقاط، ويهبط للمستوى الثاني. 

 

اقرأ أيضًا..

فان دايك يقود هولندا إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 

 

بلغ المنتخب الهولندي، الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، بفوزه على ضيفه البلجيكي بهدف نظيف ساء الأحد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول.

 

وسجل فيرجيل فان دايك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

 

ورفع المنتخب الهولندي رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة، محتلا صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثاني.

واعتمد مدرب هولندا لويس فان جال، على طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث وقف جورين تيمبر إلى جانب فيرجيل فان دايك وناثان أكي في الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين، دينزل دومفريس ودالي بليند على الطرفين، وتعاون دافي كلاسن مع مارتن دي رون في وسط الملعب.

 

 فيما تحرك ستيفن بيرجوين وستيفن بيرجويس، خلف المهاجم فنسنت يانسن.

 

في الجهة المقابلة، اعتمد المنتخب البلجيكي على طريقة اللعب نفسها 3-4-2-1، حيث تكون الخط الخلفي من زينو دبسان وتوبي ألديرفيريلد ويان فيرتونن، وتواجد على طرفي الملعب توماس مونييه وتيموثي كستاجني، وتبادل أكسل فيتسل الأدوار مع أمادو أونانا في وس الملعب، وتحرك كيفن دي بروين وإدين هازارد، خلف المهاجم الصريح ميتشي باتشواي.