رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تستضيف القمة العربية الدولية للأمن السيبراني‎‎

نشر
الأمصار

أعلنت مملكة البحرين أنها ستستضيف القمة العربية الدولية للأمن السيبراني، خلال الفترة من السادس إلى الثامن من ديسمبر المقبل، بمركز البحرين العالمي للمعارض، وسط حضور ومشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

 

وقال مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وفقا لوكالة الانباء البحرينية اليوم الأحد، إن الأمن السيبراني يعد عاملًا رئيسيًا للأمن القومي والتنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، حيث تلتزم المملكة بحماية مصالحها في الفضاء السيبراني، وقد وضعت الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني من أجل معالجة التهديدات السيبرانية الحالية والمتنامية وتقليل المخاطر المرتبطة بها.

 

وتهدف القمة إلى تعزيز الابتكار في مجال الأمن السيبراني، وتسليط الضوء على المبادرات العالمية وأحدث الاتجاهات في هذا المجال، إضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه مجال الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعمل على تقديم الحلول العملية ودراسات لأفضل الممارسات عبر القطاعات الرئيسية، حيث تجمع القمة الخبراء والقادة في مجال الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم.

 

كما تهدف القمة إلى توفير منصة تأخذ المشاركين في رحلة شاملة من خلال ورش عمل محاكاة وندوات تفاعلية ومناقشات طاولة مستديرة، إضافة إلى عدد من التحديات والمسابقات الحية، التي ستضمن بناء قدرة كافية للأمن السيبراني، علاوة على ذلك، ستوفر منطقة الشركات الناشئة منطقة مخصصة للشركات الناشئة للتواصل مع صانعي القرار الرئيسيين والمستثمرين، بالإضافة إلى تشجيع الشباب ودعم المواهب في مجال الأمن السيبراني.

 

اقرأ أيضًا..

ملكا السعودية والبحرين يؤكدان حرصهما على الدفع بوتيرة التعاون الثنائي


أكد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وملك البحرين حمد بن عيسى، حرصهما على الدفع بوتيرة التعاون الثنائي وتطوير آليات التنسيق المتبادل على مختلف الصعد بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية- بنا، أن الملك حمد والملك سلمان بحثا، في قصر السلام في جدة، "مسار العلاقات التاريخية الوثيقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك والتنسيق حيال القضايا والتطورات الراهنة بما يعزز المصالح المتبادلة، والأحداث في المنطقة وأهم المستجدات على الساحات الإقليمية والعربية والدولية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك".

وأعرب ملك البحرين، عن "اعتزازه بعمق العلاقات البحرينية السعودية وتميزها والحرص المتبادل على تقويتها والارتقاء بها في مختلف المجالات"، مشيدا "بالدور المحوري الفاعل للمملكة العربية السعودية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز السلام في المنطقة والدفاع عن مصالح الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة".

وأكد ملك السعودية والبحرين "حرصهما على الدفع بوتيرة التعاون وتطوير آليات التنسيق المتبادل على مختلف الصعد بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان قد وصل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان في مقدمة مستقبلي الملك لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف، والشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية وقنصل عام مملكة البحرين في مدينة جدة.