رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يتأهل لنهائي البطولة العربية لكرة اليد

نشر
الزمالك والكويت الكويتي
الزمالك والكويت الكويتي

تأهل الزمالك المصري، لنهائي البطولة العربية لكرة اليد، ليضرب موعدًا مع الترجي التونسي، في نهائي البطولة العربية، والمؤهلة لبطولة العالم لليد "سوبر جلوب 2022" بعد فوزهما في نصف النهائي على الكويت الكويتي والإفريقي التونسي على الترتيب.

وحجز فريق الزمالك المصري، التذكرة الثانية للمباراة النهائية بعد فوزه على الكويت الكويتي 31 25 بعد أن أنهى الشوط الأول لصاله 14-10، ليواصل تقدمه في الشوط الثاني محافظا على الفارق التهديفي قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 31-25. 

و في المباراة الأولى، تأهل الترجي التونسي للمباراة النهائية بعد تغلبه على الإفريقي التونسي بفارق 6 أهداف 22-28، حيث تسيد الترجي اللقاء منذ بدايته واستطاع أن ينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة 15-12، وواصل تقدمه بالنتيجة خلال مجريات الشوط الثاني حتى أنهى اللقاء لصالحه وحصل لاعبه "حسن الجماعي" على جائزة أفضل لاعب في المباراة. 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل على أن يتم تحديد الوقت والمكان خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد صباح غد الإثنين في مقر اللجنة الفنية في مدينة الحمامات.

 

في ذات السياق، عبّر المصري باسم السبكي، المدير الفني لفريق اليد بالترجي التونسي، عن سعادته الكبيرة بترشح فريقه لنهائي البطولة العربية لكرة اليد، المقامة في مدينة الحمامات التونسية.

وفاز الترجي على الإفريقي اليوم الأحد بنتيجة (28-22)، في نصف نهائي البطولة العربية.

وقال باسم السبكي في تصريح للصحفيين بعد نهاية المباراة: "أنا سعيد لهذا الجمهور الكبير الذي جاء لتشجيعنا ومساندتنا، والحمد لله أننا لم نخذله وأهديناه ورقة العبور وسنحرص على أن نهديه اللقب". 

وحول الديربي أوضح السبكي: "لقد كان فريقي جاهزا كما يجب للمباراة، وخصوصا من الناحية الذهنية ما مكننا من فرض سيطرتنا المطلقة على مجرى اللعب".

وتابع: "أنا أشكر كل اللاعبين الذين كانوا منضبطين ونفذوا كل التعليمات، ما قادنا إلى الفوز والتأهل عن جدارة واستحقاق".

وبخصوص المنافس الذي يرغب في مواجهته سواء الزمالك المصري أو الكويت الكويتي قال السبكي: "بالنسبة لنا حققنا المهم وسننتظر المتأهل من مباراة نصف النهائي الثاني ومرحبا بأي منافس، وما يهمنا أننا نكون على أتم الاستعداد لخوض النهائي والمراهنة بكل قوة على اللقب".

وحول إمكانية مواجهته للزمالك في النهائي بعد أن خسر أمامه في لقاء الجولة الأولى قال باسم السبكي: "صحيح أن الزمالك هزمنا في الدور الأول، لكن لن نواجهه بنفس الطريقة".

وأردف: "الظرف تغير الآن، حين دخلنا المسابقة العربية لم يلعب فريقي إلا ثلاث مقابلات هي نهائي الكأس ومباراتين في الدوري، وكان ينقصنا نسق المباريات، الوضع تغير الآن وسنثبت ذلك في النهائي".

واختتم: "الآن أنا مدرب الترجي وأدافع عن ألوانه، والأكيد أن مواجهة الزمالك ستكون خاصة جدا، لكن سنحرص على الفوز والتتويج والتأهل لكأس العالم للأندية، لقد وعدت بإعادة الترجي لكأس العالم".