رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكيل الأزهر يبحث مع أمين المجلس الإسلامي بجنوب السودان سبل التعاون الدعوي

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف بمصر، اليوم الأحد، الشيخ عبدالله برج روال، الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان، لبحث سبل التعاون في المجالين الدعوي والتعليمي.

وأكد “الضويني” خلال اللقاء، حرص الأزهر على تقديم الدعم للأشقاء في جنوب السودان، موضحًا أن الإسلام حث على السلام والحوار والتعايش السلمي، نظرًا لأهميتهم في بناء واستقرار الأوطان، مشيرًا إلى أن الأزهر يرحب بتدريب الأئمة من جنوب السودان على مناهج الأزهر الوسطية، التي تؤكد على أهمية الترابط والتعاون بين أبناء الوطن الواحد.

جانب من اللقاء

ومن جانبه، أعرب الشيخ عبدالله برج روال، الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان، عن شكره للأزهر الشريف ولإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على جهوده في خدمة الإسلام والمسلمين، موضحًا أن وثيقة الأخوة الإنسانية تمثل لهم أهمية كبرى، فهي وثيقة عالمية تدعو إلى السلام وتعمل على نشر المحبة.

أخبار متعلقة..

وزير الطاقة السوداني: إنتاج حقول النفط يدعم استقرار الاقتصاد

قال وزير الطاقة السوداني المهندس محمد عبدالله محمود، إن استقرار الأوضاع في حقول النفط يؤدي إلى زيادة الإنتاج، وهو ما يسهم باستقرار اقتصاد الدولة.

جانب من الاجتماع

وأوضح محمود، في بيان حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه، اليوم الأحد، أن استقرار الأوضاع في حقول النفط يؤدي إلى زيادة الإنتاج، وهو ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد السوداني، من خلال تطبيق منهج جديد بهدف تعزيز الشراكة مع المجتمعات المحلية في تحديد أولوياتها من الخدمات الاجتماعية.

وتتولى شركات النفط في السودان تقديم الخدمات الاجتماعية للمجتمعات المحلية، في إطار المسؤولية المجتمعية بالصناعة النفطية، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

جاء ذلك خلال مخاطبة وزير الطاقة السوداني مُنسّقي التنمية الاجتماعية بمناطق النفط، في أثناء ورشة تدريبية عقدتها إدارة الخدمات الاجتماعية في الوزارة، بالتعاون مع مركز التدريب النفطي، تحت شعار "نحو كادر مؤهل ومسئولية مجتمعية فاعلة".

زيادة إنتاج النفط في السودان

قال وزير الطاقة السوداني المهندس محمد عبدالله محمود، إن وزارته تسعى إلى خلق استقرار يساعد على زيادة إنتاج النفط في السودان، سواء من خلال التمويل المحلي أو جلب مستثمرين من خارج البلاد.

وأوضح أن هناك أهمية كبيرة للورشة التي تعمل على تطوير الخدمات الاجتماعية، التي تعدّ الدور المكمل والمساعد في استقرار الصناعة النفطية بمراحلها كافة، بداية من الإنتاج إلى النقل والتصدير، ما يتطلب أهمية دور المنسّق صاحب العلاقة المباشرة مع المجتمعات المحلية