رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير جمهورية غينيا بيساو يشيد بعمق علاقات التعاون بين بلاده وموريتانيا

نشر
الأمصار

أشاد سفير جمهورية غينيا بيساو، بالو گاساما، بمستوى علاقات التعاون بين بلاده وموريتانيا، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين الموريتانيين يعملون في غينيا بيساو ويساهمون في تنمية البلد ومد جسور الصداقة بين البلدين.

وأضاف في خطاب خلال حفل نظمته السفارة الليلة البارحة في نواكشوط تخليدا للذكرى ال 50 لاستقلال جمهورية غينيا بيساو، أن هذه العلاقات تعززت كثيرا في الوقت الحالي بفضل الصداقة القوية بين فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد أمارو سيسكو أمبالو.

وأضاف أن الاحتفال بالذكرى ال 50 لاستقلال غينيا بيساو يمثل دليلا على العلاقات الوطيدة بين البلدين، حيث دعمت موريتانيا غينيا بيساو من أجل أن تحصل على استقلالها، وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

وقال إن الاحتفال بالذكرى ال 50 لاستقلال جمهورية غينيا بيساو، بالإضافة لكونه يمثل يوما تحررت فيه البلاد من المستعمر، إلا أنه أيضا يعتبر تكريما للمحاربين الذين ضحوا بدمائهم من أجل الاستقلال.

وجرى الحفل بحضور معالي وزير العدل، السيد محمد محمود بن الشيخ عبد الله بن بيه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، ومستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية، السيدة هند بنت عينينا، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في موريتانيا.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الموريتاني يلتقي بالممثل السامي لتحالف منظمة الأمم المتحدة لحوار الحضارات

التقى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، بنيويورك، بالممثل السامي لتحالف منظمة الأمم المتحدة لحوار الحضارات، دنيس ميغل آنخيل موراتينوس.

وناقش الجانبان خلال اللقاء وفق وكالة الأنباء الموريتانية، آليات التعاون بين موريتانيا والتحالف الأممي وآفاق تطويرها، والدور الذي يمكن أن تضطلع به من أجل تقريب وجهات النظر بين الثقافات والحضارات من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين.

ووقعت موريتانيا ودولة بنما إعلانا مشتركا لعلاقات دبلوماسية على مستوى السفراء، وذلك بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة.

ووقع الإعلان وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك،  الجمعة، ووزيرة الخارجية بجمهورية بنما ماريكا موينس.

وجرى التوقيع بحضور سفير موريتانيا ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة،سيدي محمد الاغظف وحسني الفقيه، السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، و الحاج لحبيب مستشار ثان ببعثة موريتانيا  لدى منظمة الأمم المتحدة.