رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلقاء زجاجة مولوتوف على السفارة الإيرانية في اليونان

نشر
السفارة الإيرانية
السفارة الإيرانية في أثينا دون

أُلقيت زجاجة مولوتوف، اليوم الأحد، على السفارة الإيرانية في أثينا دون أن تتسبب بأضرار، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليونانية الأحد.

ونقلت الوكالة عن الشرطة اليونانية قولها إنه في حوالي الساعة الواحدة صباحاً (بالتوقيت المحلي) ألقى شخصان على دراجة نارية ووجوههما مغطاة زجاجة مولوتوف انفجرت على حائط السفارة.

وكان حوالي 200 شخص تجمعوا بعد ظهر السبت في ميدان سينتاغما في وسط أثينا احتجاجاً على قمع إيران للتظاهرات في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني بعد أن اعتقلها شرطة الأخلاق.

وقصّت نساء إيرانيات شعرهن تضامناً مع مهسا أميني، ورفعن لافتات تحمل شعار "قولوا اسمها!".

 

 

 

أخبار أخرى..

إيران تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج في طهران

استدعت الخارجية الإيرانية، سفيري بريطانيا والنرويج في طهران، ردا على التدخل في "الشؤون الداخلية" و"الطابع العدائي" لوسائل الإعلام الفارسية بلندن.

وبحسب وكالة رويترز فإنه تم استدعاء السفير النرويجي لدى طهران، السبت رداً على "تدخل" المتحدث باسم البرلماني النرويجي في "الشؤون الداخلية" لإيران.

أما السفير البريطاني لدى طهران فقد تم استدعاؤه السبت أيضا ردًا على "الطابع العدائي" لوسائل الإعلام الفارسية في لندن، وفقا للخارجية الإيرانية.

 

 

 

أخبار أخرى..

الهاشمي: يجب إنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث

قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، إن دولة الإمارات لن تتوقف يوما عن المطالبة بحقنا المشروع في الجزر الإماراتية الثلاث.
وأوضحت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، في كلمتها خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن دولة الإمارات تجدد مطالبتها بإنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.
وأشارت إلى أن التحركات الإيجابية الأخيرة في المنطقة لبناء الجسور تعد أمثلة بارزة لطي خلافات الماضي، مؤكدة ضرورة تعزيز الموقف الدولي الرافض للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وفيما أشادت بمبادرات الاتحاد الأفريقي مؤكدة دعم الإمارات لها، قالت إن الفترة الأخيرة شهدت تدفقًا للأسلحة في مناطق النزاعات وظهور جماعات بقدرات قتالية عسكرية عالية.

 

الإمارات أمام الأمم المتحدة: نحتاج إلى إعادة الثقة للنظام الدولي

فيما قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، إن خيارنا في دولة الإمارات أن يكون شعار هذه المرحلة هو السلام والتعافي والازدهار ضمن إطار نظام عالمي منفتح.

قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، إن خيارنا في دولة الإمارات أن يكون شعار هذه المرحلة هو السلام والتعافي والازدهار ضمن إطار نظام عالمي منفتح.
وأوضحت الهاشمي، في كلمتها خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن النظام الدولي الحالي ساهم في تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين لحد كبير.
وشددت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، على أن العالم بحاجة إلى إعادة الثقة للنظام الدولي.