رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن ..ضبط مخدرات داخل أنابيب بلاستيكية

نشر
الأمصار

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، إن معلومات وردت للعاملين في ادارة مكافحة المخدرات عن قيام مجموعة من الاشخاص بمحاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى داخل المملكة عبر أحد المعابر الحدودية، إذ قام فريق خاص بمتابعة جمع المعلومات والتحقيق للتأكد من حيثيات القضية وإحباط عملية التهريب.

وأكّد الناطق الإعلامي أنه وبعد جمع المعلومات وتحديد كل تفاصيل عملية التهريب جرى إيقاف مركبة الشحن التي يقودها شخص من جنسية عربية وعند محاولة اجتياز الحدود وبتفتيشها عثر داخلها على 80 الف حبة مخدرة أُخفيت داخل مواسير بلاستيكية، وبمتابعة التحقيق حُددت هوية شخصين تورطا بالقضية داخل المملكة ، وجرى تحديد مكان وجودهما وأُلقي القبض عليهما.

وفي محافظة معان أكّد الناطق الإعلامي أنّ فريقاً تحقيقياً من الإدارة تولى متابعة وجمع المعلومات عن أحد مروجي المواد المخدرة والمصنف بالخطر والمسلح، وبحقه قيود بترهيب المواطنين والاتجار بالمواد المخدرة، إذ قام الفريق بعد جهود استخبارية بتحديد الأماكن التي يتردد عليها ذلك الشخص ووضعت كمائن عدة أمنية له وتمكنوا من مداهمته وإلقاء القبض عليه وضُبط بحوزته سلاح ناري وسيُحال بعد التحقيق معه لمصادر طلباته.

أخبار أخرى ..

الأردن.. السجن 5 سنوات لشخص هتك عرض طفلة

أيدت محكمة التمييز في الأردن، حكما بسجن شخص ثلاثيني 5 سنوات، بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 16 عاما.
وتتلخص تفاصيل القضية، في أن المجني عليها، تبلغ من العمر 16 سنة، وتعرفت على المتهم هاتفياً، إذ كان يتصل بها أكثر من مرة خلال اليوم.

وفي نهاية شهر أكتوبر 2021، اتصل المتهم بالمجني عليها، وطلب منها مقابلتها، وبالفعل حضر المتهم إلى مكان سكنها، بواسطة أتوبيس يقوده شخص آخر، وكانت المجني عليها بانتظاره خارج المنزل.
وعندما وصل المتهم، ركبت المجني عليها في الأتوبيس، وتوجه بها المتهم إلى شقة تقع ضمن اختصاص محافظة سكن المجني عليها، ودخل بها إلى تلك الشقة، وغادر السائق المكان.

وبعد الدخول إلى الشقة، نزع المتهم ملابس المجني عليها العلوية، ولم ينزع ملابسها السفلية، ثم قام المتهم بتقبيلها، وبعد المكوث فترة زمنية بسيطة، غادر الشقة، وعاد إليها في صباح اليوم التالي، وعرض عليها إعادتها إلى منزل ذويها، على أن تخبر والدها، بأن المتهم عثر عليها بأحد الطرقات.

وبالفعل، تم الاتصال مع والد المجني عليها، وذكر المتهم خلال الاتصال أنه فاعل خير، وأن المجني عليها عنده، وأنه سوف يعيدها خلال ساعة، وأعاد المتهم المجني عليها إلى مكان سكنها، وتم إلقاء القبض على المتهم، من قبل أهل المجني عليها عند حضوره، وقُدمت الشكوى وتمت محاكمته.