رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر ترسل مساعدات للصومال على متن طائرات عسكرية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أقلعت طائرتا نقل عسكريتان محملتان بكمية من المساعدات المقدمة إلى جمهورية الصومال  للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء في دولة الصومال.

 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار استمرار الدعم والتضامن المصرى فى مختلف المحن والأزمات مع الأشقاء داخل القارة الأفريقية.

 

 

كما قامت القوات المسلحة بدفع طاقمين طبيين على متن الطائرتين لتنفيذ إجراءات الإخلاء الطبي لعدد من مصابى الجيش الصومالى إثر إصابتهم خلال العمليات الإرهابية بالصومال لتلقى العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

 

وقامت إدارة الخدمات الطبية على الفور برفع حالة الاستعداد بمستشفيات القوات المسلحة التى تم نقل المصابين إليها من خلال عدد من عربات الإسعاف المجهزة طبياً وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

 

يأتى ذلك تأكيداً على متانة الروابط التاريخية التى تجمع بين مصر والصومال وإنطلاقاً من دور مصر الرائد تجاه دول القارة الأفريقية فى مختلف الظروف وتقديم الدعم والتضامن الكامل له. 

 

اقرأ ايضا

أشاد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بالدور الأمريكي في القضاء على الإرهاب، الذي يمثل عقبة في تقدم وتطور الشعب الصومالي والمنطقة.

 

وأكد الرئيس الصومالي - خلال مشاركته في مناسبة أقامها له الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، اليوم الأحد - أن الحكومة والشعب الصومالي يتعاونان في سبيل تحرير البلاد من براثن الإرهاب وذلك يتطلب دعما دوليا. 

في سياق آخر، بحثت وزيرة البيئة والتغير المناخي الصومالية خديجة محمد المخزومي، مع وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك - على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك - أهمية ضمان الأمن المناخي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

كما اتفق الجانبان على تعاون البلدين في مجال التغير المناخي وسبل التكيف مع المناخ والتخفيف من آثاره والأمن. 

 

اقرأ أيضاً.. 

هجوم انتحاري يستهدف مجندين جدد في مقديشو بالصومال

 

فجر انتحاري يرتدي سترة ناسفة نفسه اليوم الأحد عند مدخل معسكر "نعنع" لتدريب الجيش الوطني الصومالي  في مديرية ودجر بالعاصمة مقديشو.

 

وتشير الأنباء الأولية إلى أن انتحاريا بواسطة حزام ناسف استهدف حشدا من المجندين الجدد ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا في صفوفهم.

 

وهرعت سيارات الإسعاف إلي مكان الحادث لنقل الضحايا إلي المستشفيات. ولم تتحمل جهة حتى الآن مسئوليتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.