رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الألماني يعتزم تكثيف التعاون في مجال الطاقة مع الإمارات

نشر
الأمصار

يعتزم المستشار الألماني "أولاف شولتس" مواصلة المضي قدما في التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الطاقة.


وقال شولتس اليوم الأحد في أبو ظبي إنه تم بالفعل الدفع بـ "سلسلة كاملة" من مشروعات الديزل والغاز المسال مع الإمارات العربية المتحدة، وأكد أهمية الاعتماد على عدد كبير قدر الإمكان من الموردين في الإمداد بالطاقة، وأكد أيضا أن الاعتماد على مورد واحد "لن يحدث لنا بالتأكيد مجددا".

 

يشار إلى أن ألمانيا كانت تحصل على 55% من إمدادات الغاز الطبيعي الخاصة بها من روسيا حتى بدء الحرب الروسية ضد أوكرانيا. ولكن تم وقف أغلب هذه الإمدادات من روسيا حاليا، ويبحث مزودو الغاز بألمانيا عن مصادر جديدة للإمداد.

 

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة تمتلك سابع أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يتم توقيع عقد بشأن توريد الغاز المسال إلى ألمانيا خلال زيارة شولتس.

 

 

أخبار أخرى..

الإمارات وقبرص تبحثان آفاق التعاون المشترك بين البلدين

 

الأمصار

حث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات مع نظيره القبرصي يوانيس كاسوليدس آفاق التعاون بين البلدين.

وخلال لقاء على هامش أعمال الدورة الـ77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ناقش الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وقبرص وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.


قبرص: اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل فصل جديد للعالم
 

محمد بن راشد استعرض مع الرئيس القبرصي آفاق الشراكة الاستراتيجية
إضافة إلى عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتجددة ومنها التغير المناخي والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها.

كما بحث الجانبان جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة َوتلبية تطلعات وَآمال شعوبها إلى التنمية والازدهار كما استعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وقبرص وحرص البلدين الصديقين على تعزيز تعاونهما الثنائي بما يحقق مصالحهما المشتركة ويدعم جهودهما لتحقيق النمو المستدام على الصعد كافة.

حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والسفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.