رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات بين المقدسيين والاحتلال مع اقتراب رأس السنة العبرية

نشر
الأمصار

وقعت مواجهات، بين المقدسيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق متفرقة بالقدس المحتلة، قبل يوم واحد فقط من عشية عيد رأس السنة العبرية، الذي يحتفل به اليهود اعتبارا من ليل الأحد ولمدة يومين.

وقال شهود عيان من القدس، إن مواجهات اندلعت في بلدة "الطور"؛ إثر اقتحام قوات الاحتلال، التي أغرقت شوارع القرية بالمياه العادمة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، منازل القرية.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت في بلدة "سلوان" جنوب القدس.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المواطنين، خلال اقتحامها للبلدة دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وأضاءت بلدية الاحتلال سور القدس التاريخي برسومات وشعارات تلمودية، وركزت الأضواء على مقاطع من سور القدس في منطقة باب العامود والمنطقة الممتدة حتى باب الخليل مرورًا بباب الجديد.

ودعت مؤسسة "بيدينو" وتعني بالعبرية "جبل الهيكل بأيدينا" أنصارها لجلب أبواقهم (الشوفار)، واقتحام المسجد الأقصى غدا الاثنين، وتحثهم على نفخ البوق بشكل جماعي داخله، رغم تحذيرات رسمية فلسطينية من أن يؤدي ذلك إلى إشعال حرب دينية في المنطقة.

 

فلسطين.. وفاة 3 أطفال أشقاء في ظروف غامضة

 

وتوفي 3 أطفال أشقاء في مدينة طوباس الفلسطينية، بشكل مفاجئ خلال أيام قليلة، دون معرفة أسباب الوفاة.

ووفقا لوسائل إعلام فلسطينية، فقد فادي عبدالرازق، من مخيم الفارعة في طوباس، طفله الثالث نمر (5 أعوام)، بعد أيام قليلة من وفاة شقيقته وشقيقه الطفلين.

وقالت عائلة الأطفال الثلاثة إنهم لم يتعرضوا لأي مرض، مشيرة إلى أن أسباب الوفاة دفعت الجهات المختصة بإجراء فحوصات تتعلق بالجينات الوراثية.

وأضاف مدير مستشفى طوباس التركي الحكومي، الدكتور محمد سمارة، أن شقيقي الطفل نمر لم يعانيا من أي أمراض مسبقة، فيما سيخضع جثمان الطفل نمر للتشريح.

فلسطين.. بشارة يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإعادة حقوق الشعب المالية

وطالب وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري والضغط على الجانب الإسرائيلي لإعادة الحقوق المالية الفلسطينية كاملة غير منقوصة ووقف قرصنته لعائدات الضرائب خلافاً للقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية، مؤكداً ضرورة تعديل بنود رئيسية في بروتوكول باريس الاقتصادي وإضافة بند يلزم الجانب الإسرائيلي بالتحكيم .