رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. متظاهرين يغلقون الطريق بين صفاقس وسيدي بوزيد

نشر
الأمصار

أغلق متظاهرين تونسيين، الطريق الرابط بين ولايتي صفاقس وسيدي بوزيد احتجاجا على ما اعتبروه تقصيرا من السلطات في البحث عن المفقودين في حادث غرق مركب صيد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وفي وقت سابق، أفادت السلطات بـ"العثور على أحد البحارة الأربعة المفقودين في غرق مركب الصيد على سواحل المحرس في صفاقس حيا، داخل غرفة تبريد فارغة كانت تطفو على سطح الماء".

وقالت وزارة الدفاع التونسية أنه تم انتشال جثة ربان المركب الذي غرق أمس الأول، وعلى متنه 4 بحارة.

وبحسب إذاعة "ديوان إف إم" المحلية، أغلق عدد من سكان منطقة الطويلة من ودران الجنوبية بمعتمدية بير علي بن خليفة، الطريق الرئيسية الرابطة بين ولايتي صفاقس وسيدي بوزيد احتجاجا على ما اعتبروه تقصيرا من السلطات الجهوية في البحث عن المفقودين الاثنين المتبقين.

وطالب المتظاهرين وحدات الحرس والجيش الوطنيين "بتكثيف عمليات التمشيط بحثا عن المفقودين".

تونس تعلن إحباط عمليتي هجرة غير شرعية 

 

وأعلن المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، عن إحباط عمليتي هجرة غير شرعية الليلة الماضية، ونجدة وإنقاذ 48 شخصًا. 

 

وأفاد المتحدث - في بيان اليوم السبت - بأنه في إطار العمليات الاستباقية تمكنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس والمنستير أمس من إلقاء القبض على 20 شخصا.. موضحا أنه باستشارة النيابة العامة أذنت باتخاذ ما يتعين في شأن المذكورين.

 

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، أمس الجمعة إحباط 6 عمليات هجرة غير شرعية عبر الحدود البحرية الليلة الماضية وإنقاذ 402 شخص.

وبحسب بيان للمتحدث، أنه في إطار العمليات الاستباقية تمكنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، وجرجيس، وقرقنة وحلق الوادي من إلقاء القبض على 6 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في عمليات هجرة غير شرعية.. مشيرا إلى أنه باستشارة النيابة العامة أذنت باتخاذ ما يتعين في شأن المذكورين.

بورصة تونس تسجل ارتفاعا في نهاية تعاملات الأسبوع

 

الأمصار

وأنهى المؤشر الرئيسي لبورصة تونس (توناندكس) تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.8 %، ليصل عند 8192.23 نقطة في تونس.