رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هشام عباس يتألق في حفل ختام مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

نشر
الأمصار

أحيا النجم هشام عباس آخر أيام مهرجان رشيد للموسيقى والغناء في دورته الأولى، والذي رفع شعار كامل العدد، وقدم من خلاله عددًا كبيرًا من أغانيه منها: عينيها السود، وسمعتينى، وتعالى، وعامل ضجة، وقول عليا مجنون، ومتبطليش، وبالحب هتخدى عينى، وحبيب قلبى، وفينه، ونارى نارى، وأشعل حفله بأغنية يتربى في عزو وليلة يا ليلة.

 

وافتتح النجم هشام عباس حفله الغنائي بمهرجان رشيد للموسيقى والغناء في دورته الأولى الذي يقام بميناء رشيد الجديد بأغنية ماتبطليش وسط هتاف وتفاعل كبير من الجمهور.

  

وانطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان رشيد للموسيقى والغناء والذى تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة، ومحافظة البحيرة، وذلك بحضور كل من مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ويقام على مدار 3 أيام متصلة خلال الفترة من 22 حتى 25 سبتمبر الحالى، ويضم عدة عروض فنية متنوعة.

 

اقرأ أيضًا..

بعد نجاح حفلها بمصر.. فايا يونان تحيى حفلاً غنائياً في الإمارات


 

تستعد الفنانة السورية فايا يونان لإحياء حفل غنائى فى أبو ظبى بالإمارات، مساء اليوم السبت، وتقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياتها، ويأتى هذا الحفل بعد نجاح حفلها الأسبوع الماضى في القاهرة على مسرح الزمالك.

وتغنى فايا يونان مجموعة كبيرة من أشهر أغنياتها التي قدمتها خلال مشوارها الغنائى، منها "بيناتنا في بحر"، "فى الطريق إليك"، "يا ليته يعلم"، و"يا قاتلي"، و"غنى"، "كيفنا تنيتاتنا" و"صدى موالنا" وغيرها.

وحققت فايا يونان انتعاشة فنية متميزة خلال العام المنصرم، آخرها تتويجها بلقب أفضل مطربة سورية لعام 2018 ضمن جوائز داف باما الألمانية، وإطلاقها كليب "بغداد"، مع دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وذلك باعتبارها أول مطربة عربية تنجح فى عملية "الكراود فاندينج" أو التمويل الجماهيرى، عبر أولى أغنياتها "أحب يديك"، وتمكنت من تحقيق أكثر من 25 ألف دولار لإنتاجها، وما يتخطى الثلاثة ملايين بالعملة السورية، وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطى حاجز الـ13 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغانى فايا استماعًا وشهرة.

في سياق آخر، أكدت عائلة الممثلة الأمريكية لويز فليتشر، الحائزة على جائزة الأوسكار، أنها توفيت في منزلها في مونتدوراوس بفرنسا، لكنها لم تكشف عن سبب الوفاة، والتي توفت عن عمر ناهز الـ88 عامًا.

واشتهرت فليتشر بلعب دور الممرضة راتشيد في فيلم One Flew Over The Cuckoo's Nest من إخراج ميلوش فورمان (1975)، وشارك في البطولة جاك نيكلسون، والذي يعتبره الكثيرون من بين أعظم الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق، حسبما ورد في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وكانت قد حصلت لويز فليتشر، على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والأربعين في لوس أنجلوس في مارس 1976، بالإضافة إلى جائزة جولدن جلوب، وبافتا.

والممثلة الأمريكية لويز فليتشر هي الثانية من بين أربعة أطفال ولدوا للقس روبرت كابيرز فليتشر، وزوجته إستل، اللذين كانا كلاهما أصم ويعملان مع الصم وضعاف السمع، وفي النهاية، ظهرت لأول مرة في عام 1958، وسجلت أربعة أدوار ضيف مختلفة على التلفزيون في Flight و Playhouse 90 و Bat Masterson و Yancy Derringer.

وظهرت فليتشر للمرة الأولى في فيلم A Gathering of Eagles في عام 1963، والذي قام ببطولته روك هدسون، ورود تايلور، وماري بيتش، وباري سوليفان، واستغرق الأمر 11 عامًا حتى تحصل على دورها السينمائي التالي، والذي جاء في الدراما الإجرامية Thieves Like Us ، وشارك في بطولته كيث كارادين، وشيللي دوفال، وجون شوك، وبيرت ريمسن، وتوم سكيريت.