رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: الحكم الروسي يدرك أنه يرسل مواطنيه الى الموت

نشر
الأمصار

أعرب رئيس أوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، اليوم السبت، عن اقتناعه بأن روسيا ستنجح في حشد الـ300 ألف شخص المستهدفين.

 

وقال زيلينسكي: "أعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سينجح في إرسال 300 ألف شخص آخرين (إلى أوكرانيا)، على حد علمنا، تم تأكيد ذلك من قبل شركائنا واستخباراتنا"، موضحا أن "ملفات الـ 300 ألف شخص كانت قد أعدت بالفعل حتى قبل اللحظة التي أعلن فيها (بوتين) التعبئة الجزئية، وكان لديهم كل هذه الأوراق جاهزة على الطاولة، والسؤال الوحيد كان متى يرسل (بوتين) الإشارة".

 

ولجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى مخاطبة المواطنين الروس مباشرة بلغتهم، قائلا إن رئيسهم فلاديمير بوتين "يرسلهم إلى الموت".

وقال زيلينسكي في خطاب باللغة الروسية، إن "الحكم الروسي يدرك تماما أنه يرسل مواطنيه الى الموت".
 

وأضاف، مخاطبا الجنود الروس، بعد ساعات من إصدار موسكو قانونا يشدد العقوبات بحق من يفرون طوعا، إن:"استسلموا.. ستعاملون في شكل حضاري .. لن يعلم أحد ظروف استسلامكم".

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الأوكرانية، اليوم السبت، أنها قامت بإنشاء صندوق مبادرة العدالة الذي سيتم تخصيص أمواله لدفع مكافآت مالية للأشخاص الذين يقدمون أي معلومات عن القوات الروسية في أوكرانيا.

وأشار المركز الاستراتيجي لأمن الإتصالات والمعلومات - في بيان، نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إلى أن الهيكل الإداري والتنظيمي للصندوق يتكون من فريق مختص بالتواصل مع العامة الراغبين في تقديم معلومات، وفريق آخر مختص في الشئون الفنية يتكون من محللين ومحامين ومبرمجين ومحاسبين، وأخيرا المديرية العامة للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية.

 

 

اخبار اخرى..

وزير خارجية روسيا: الولايات المتحدة نصبت نفسها قائدة للعالم

 

الأمصار

شن سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا هجومًا حادًا على الولايات المتحدة، قائلا إنها نصبت نفسها قائدة للعالم.

 

وقال لافروف أمام اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة نصبت نفسها قائدة للعالم، وتدخلها في شؤون الدول لم يحسن من حياة مواطنيها.
 

وأضاف لافروف أن واشنطن تسعى لـ"استعباد" مناطق آسيوية، مشيرا إلى أن أمريكا تقدم وعودًا بالدعم العسكري لتايوان، قائلا إن "واشنطن تلعب بالنار".

 

وتابع قائلا إن "الولايات المتحدة وحلفاءها يهددون كل من يحاول اتخاذ موقف مستقل".

لافروف اعتبر أن الأمن الدولي يتدهور بشكل سريع، مشيرًا إلى أن مستقبل النظام العالمي يتقرر اليوم، وقال إن النظام أحادي القطب يختفي من عالمنا.

وقال لافروف "هناك من يريد تدمير روسيا وتفتيتها، وأي دولة ذات سيادة ستقوم بمثل ما قمنا به من إجراءات في أوكرانيا".

وأضاف لافروف أن أوكرانيا مجرد أداة غربية للتوسع ضد روسيا، مشيرا إلى أن السفن المحملة بالحبوب الأوكرانية لا تذهب إلى الفقراء.

وقال إن "الحرب الاقتصادية علينا أدت إلى ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة والأسمدة والأمين العام للأمم المتحدة يلعب دورا في التغلب على أزمات الغذاء والطاقة".

ودعا لافروف مجلس الأمن إلى "مواكبة الواقع وأن يكون أكثر ديمقراطية"، وقال "نرى أهمية توسيع مجلس الأمن من دول أفريقية وآسيوية بشكل خاص".