رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس القيادة اليمني يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع باليمن

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم السبت، تطورات الأوضاع في اليمن، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والحقوقية التي يقودها المجلس والحكومة في مختلف المجالات؛ وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أعمالها الثلاثاء الماضي.

وأشاد "العليمي" بدور الأمم المتحدة، ومساعيها الحميدة لوقف الحرب والحد من وطأة الأزمة الإنسانية الأسوأ، التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني؛ وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

من ناحيته، أكد "غوتيريس" التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، وتسخير كل الجهود لتثبيت الهدنة وتجديدها، واستئناف العملية السياسية، وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، واحترام حقوق الإنسان.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى.. 

اليمن.. انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور قيادي أمني في أبين

انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الجمعة، مستهدفة قياديا أمنيا بمحافظة أبين، جنوبي اليمن
وأوضحت مصادر أمنية، أن عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة زرعت عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة قائد قطاع الوضيع لقوات الحزام الأمني محمد عبدالله سمغة أثناء مروره خلف كهرباء مدينة لودر. 
وبينت المصادر بأن الانفجار لم يخلف أي إصابات.

وفي سياق أخر، التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، اليوم الجمعة، مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي، وفريق مجموعة الأزمات الدولية برئاسة السيدة كومفرت ايرو، وذلك على هامش مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اعمالها رسميا الثلاثاء.

جانب من اللقاء

وجرى خلال اللقاء، استعراض مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من القوى الكبرى في مجلس الامن لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود احلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب اعلان الهدنة الانسانية.

كما تطرق اللقاء، إلى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتدخلات في مسار الهدنة الانسانية والجهود الاقليمية والدولية لتجديدها 

 وفرص البناء عليها في التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار كذلك التدخلات البريطانية المتاحة لدعم الحكومة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وحضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي.