رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وصول ثالث دفعة من السياح الأمريكيين إلى وهران

نشر
الأمصار

وصل، اليوم السبت، 140 سائحا أمريكيا، إلى ميناء وهران بالجزائر، على متن الباخرة السياحية"THE WORLD"، وتعتبر هذه الرحلة السياحية ثالث زيارة للسياح الأمريكيين، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لوزارة السياحة على "الفيسبوك".

وحلت يوم 13 سبتمبر الماضي بميناء الجزائر الباخرة السياحية "سيلفر كلاود" التي على متنها ما لا يقل عن 225 سائح أمريكي لاكتشاف، في اليوم الثاني من رحلتهم، لأهم المواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها العاصمة وتيبازة، بعد ولاية وهران التي اكتشفوها بفضل الزيارات التي قادتهم إلى العديد من المواقع السياحية

كما وصلت مجموعة ثانية تتكون من أزيد من 200 سائح أجنبي معظمهم أمريكيون الأربعاء الماضي إلى ميناء الجزائر العاصمة لزيارة عدد من المواقع الثقافية والسياحية التي تزخر بها العاصمة وتيبازة قبل أن تواصل في نهاية اليوم رحلتها نحو وهران.

أخبار أخرى.. 

رئيسة وزراء فرنسا ستزور الجزائر الشهر المقبل لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية

سيجتمع أعضاء الحكومتيْن الفرنسية والجزائرية لإعادة تأكيد عزمهم على تعزيز الصداقة بين فرنسا والجزائر"

أفادت رئاسة الحكومة الفرنسية، اليوم السبت، أن رئيسة الوزراء الفرنسية اليزابيت بورن ستزور الجزائر في التاسع والعاشر من تشرين الأول/أكتوبر للقاء نظيرها أيمن بن عبد الرحمن، بهدف تثبيت الشراكة التي اتفق عليها نهاية الشهر الماضي رئيسيْ البلديْن.

 

وأضافت رئاسة الحكومة الفرنسية أنه، "تماشيًا مع الإعلان المشترك للجزائر من أجل تجديد الشراكة بين الجزائر وفرنسا" والذي تمخّضت عنه زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى الجزائر نهاية آب/أغسطس، "سيجتمع أعضاء الحكومتيْن الفرنسية والجزائرية لإعادة تأكيد عزمهم على تعزيز الصداقة بين فرنسا والجزائر وتعميق التعاون الثنائي في مجالات المصلحة المشتركة".

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد حل بالجزائر الشهر المنصرم في زيارة تهدف لإعادة الدفء للعلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث طي صفحة الخلافات الأخيرة.

وبحث الرئيسان الجزائري والفرنسي، العلاقات الثنائية، والأوضاع في ليبيا ومنطقة الساحل ومالي.

 

وقال تبون: "أجرينا محادثات صريحة مع الرئيس الفرنسي ركزت على العلاقات الثنائية والاقتصادية وأبرز الملفات الإقليمية"

 

وقال ماكرون بأن الماضي الفرنسي الجزائري مؤلم ومنعنا أحيانًا من المضي قدما ونريد تعميق تعاوننا مع الجزائر في مكافحة الإرهاب"