رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بري: حفظ حقوق المودعين سبب أساسي لاكتساب الثقة

نشر
 رئيس مجلس النواب/
رئيس مجلس النواب/ نبيه بري

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة في لبنان، سفيرة فنلندا الجديدة آن مسكانن في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليها مهامها الديبلوماسية كسفيرة لبلادها في لبنان.

كما استقبل بري رئيس المجلس الأقليمي لمنطقة بروفانس الب كوت دازور الفرنسية السيد رونو موزولية والوفد المرافق في حضور السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو.

واستقبل أيضا رئيس المجلس سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، في حضور سفراء دول الاتحاد الأوروبي في لبنان. حيث تم عرض لمجمل تطورات الأوضاع.

وأثار الوفد لمسار التفاوض بين لبنان وصندوق النقد الدولي والتشريعات الإصلاحية التي أنجزت وتلك التي قيد الإنجاز، مشيرا إلى المخاطر الناجمة عن تردي الأوضاع الاقتصادية.

واستعرض بري عرضاً مسهباً حول خارطة طريق لإنقاذ الوضع في لبنان يتصدرها التوافق مع صندوق النقد الدولي وإنجاز القوانين الإصلاحية من الموازنة العامة إلى قانون “الكابيتال كونترول” وقانون السرية المصرفية وخطة التعافي الاقتصادي التي وصلت مؤخرا الى المجلس النيابي”، مشدداً على “أهمية حفظ حقوق المودعين باعتبارها سببا أساسيا لإعادة اكتساب الثقة على الصعيدين المالي والمصرفي وتعافي الدورة الاقتصادية في البلاد”.

وأكد رئيس مجلس النواب نبيه بري “أن هناك هامشاً زمنياً ضيقاً لإنجاز ما هو مطلوب والذي يستوجب تعاوناً وثيقاً بين المجلس النيابي والحكومة إفساحاً في المجال أمام مجلس النواب لإنجاز الاستحقاق الدستوري الأول ألا وهو انتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

 

أخبار أخرى…

لبنان.. الإغاثة: لا أرقام دقيقة عن عدد رُكاب الزورق المنكوب

قال الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة، اللواء الركن محمد خير، اليوم السبت، إنه لا أرقام دقيقة عن عدد الذين كانوا على المركب المنكوب، وفقا لما ذكره الحدث.

وكشف الأمين العام للهيئة أن المسافة التي غرق بها المركب بين جزيرة أرواد بطرابلس وطرطوس 3 كلم

وأضاف: أمل ضعيف بالعثور عن ناجين.

وفي سياق متصل، ارتفع عدد ضحايا قارب المهاجرين الذي انطلق قبل أيام من لبنان باتجاه أوروبا وغرق قبالة سوريا إلى 76 قتيلاً حتى الآن، حسب ما أعلنه وزير النقل اللبناني، علي حمية، الجمعة، وسط استمرار جهود البحث عن ناجين وانتشال الجثث.

وبدأت السلطات السورية في العثور على جثث في البحر قبالة ساحل طرطوس (شمال غرب) بعد ظهر أمس الخميس، وتم حتى الآن إنقاذ 20 شخصاً من ركاب القارب المنكوب ونقلهم إلى المستشفى في سوريا للعلاج.