رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. اغتيال إمام مسجد في ريف درعا وإصابة زوجته وابنه بجروح

نشر
اغتيال إمام مسجد
اغتيال إمام مسجد في ريف درعا وإصابة زوجته وابنه بجروح

قام مجهولون في محافظة درعا جنوب سوريا باغتيال إمام أحد مساجد ريف درعا، بإطلاق للنار أدى أيضا إلى إصابة زوجته وابنه بجروح.

وذكر التلفزيون السوري أن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على الإمام معتز أبو حمدان ما أدى إلى مقتله وإصابة زوجته وابنه بجروح خطيرة.

كما ذكرت صفحات إخبارية محلية أن مسلحين اغتالوا إمام جامع عثمان بن عفان، في المدينة، وأصابوا زوجته وابنه، وأوضحت أن ذلك جرى أثناء وجودهم أمام منزلهم في الحي الشرقي لمدينة طفس، غربي درعا.

وما زالت تعيش المدينة حالة من الانفلات الأمني، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاغتيال.
 

أخبار أخرى…

التلفزيون السوري: ارتفاع ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل إلى 86 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا كارثة غرق مركب يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية إلى 86 قتيلا، حسب التلفزيون السوري.

وأمس الجمعة، أعلن زير النقل اللبناني علي حمية أن حصيلة الضحايا بلغت 61 قتيلاً. 

وقال حمية إن غالبية ركاب المركب الذي أبحر من شمال لبنان هم من اللبنانيين واللاجئين السوريين وبأن معظم الجثث من دون أوراق ثبوتية، مندداً بالظاهرة التي باتت "هجرة غير شرعية منظمة"، على وقع تكرار حوادث مماثلة خلال الأشهر الأخيرة.

ونقلت وزارة النقل السورية عن ناجين قولهم إن القارب أبحر من منطقة المنية بشمال لبنان يوم الثلاثاء وعلى متنه ما بين 120 و150 شخصًا.

وأكد مصدر في محافظة طرطوس لـ (د.ب.أ)، نقلًا عن ناجين، أن أغلب الأشخاص في القارب كانوا من سوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية.

وبدأت السلطات السورية في العثور على جثث في البحر قبالة ساحل طرطوس بعد ظهر الخميس.

وقال بيان لوزارة النقل السورية إن مدير ميناء جزيرة أرواد الصغير قبالة ساحل طرطوس أبلغها بحلول الساعة 4:30 مساء بالتوقيت المحلي أنه تم العثور على جثة شخص غارق قرب إحدى السفن الراسية.

وتوقفت عمليات الإنقاذ خلال ساعات الليل بسبب ظروف جوية غير مواتية، من بينها ارتفاع الأمواج. وذكر المدير العام للموانئ البحرية السورية سامر قبرصلي، الجمعة، أن جهود الإنقاذ مستمرة.

أخبار أخرى…

طهران تعزي لبنان وسوريا لغرق مواطنيهما وتتجاهل مقتل 40 إيرانيا في الاحتجاجات

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعازيه لشعبي وحكومتي سوريا ولبنان في وفاة عدد من المواطنين السوريين واللبنانين، بعد غرق قاربهم في المياه السورية.

وفي نفس اليوم، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، عن خالص تعازيها بضحايا غرق مركب أبحر من ميناء مدينة المنية اللبناني وتعرض للغرق قبالة السواحل السورية، مساء يوم أمس، مما أسفر عن وقوع عشرات الوفيات والإصابات والمفقودين، مُعربةً عن صادق تعازيها لذوي الضحايا بهذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والعثور على المفقودين سالمين.