رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تؤكد أهمية تعزيز الحوار الوطني بين القادة العراقيين لتجاوز أزمة البلاد

نشر
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أهمية تعزيز الحوار الوطني بين القادة العراقيين؛ لتجاوز الأزمة في البلاد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن “وزير الخارجية فؤاد حسين التقى مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكيّ لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”.

وبحسب البيان: "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وتطورات الأحداث السياسية في العراق، وأهمية إيجاد الحلول ضمن مُبادرات تنسجم مع المرحلة المقبلة ومتطلباتها وتسهم في تجاوز الأزمة، كما ناقش اللقاء تطورات الأوضاع الإقليميَّة والدوليَّة، فضلاً عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأعربت ليف عن "استمرار دعم بلادها للعراق ، والعمل على تعزيز الشراكة بين بغداد وواشنطن"، مؤكدة "أهمية تعزيز الحوار الوطني بين القادة العراقيين؛ لتجاوز الأزمة التي تعاني منها البلاد".

 

أخبار أخرى…

العراق: مقتل أكثر من 20 إرهابيا في عمليات إنزال جوي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل أكثر من 20 إرهابيا بينهم قيادات بارزة في تنظيم داعش في عمليات إنزال جوي بمناطق متفرقة من البلاد.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة خلال تصريح لقناة الإخبارية العراقية، اليوم السبت : “إن القوات الأمنية نفذت خلال الأيام الأخيرة عددا كبيرا من عمليات الإنزال الجوي وشملت مناطق مهمة وصعبة كان يتحصن بها عناصر من التنظيم الإرهابي”.

وأكد الخفاجي أن عمليات الإنزال من أهم الأساليب في مواجهة حرب العصابات لأنها تحقق المباغتة وسرعة رد الفعل، مشيرا إلى أن تلك العمليات حققت نتائج كبيرة من تدمير لأوكار الإرهابيين وقتل قيادات بارزة منهم.

 

أخبار أخرى…

الداخلية العراقية تعلن استئناف عملية طبع البطاقات الوطنية

بعد توقف دام عدة أسابيع، تستأنف وزارة الداخلية العراقية خلال الأيام المقبلة، عملية طبع البطاقات الوطنية الموحدة للمواطنين  فيما تستعد بداية الشهر المقبل لإغلاق المرحلة الأولى من المشروع الخاص بالبطاقة.

وقال معاون مدير عام شؤون البطاقة الوطنية الموحدة في الوزارة العميد محمد صادق، إن "المديرية ستستأنف خلال الأيام المقبلة، عملية طبع البطاقات الموحدة بعد إبرامها عقداً لرفدها بنحو خمسة ملايين بطاقة منها"، بحسب الصحيفة الرسمية.