رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تُحبط محاولات جديدة لعبور المهاجرين المانش إلى بريطانيا

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الفرنسية أنها منعت محاولات جديدة لعبور المهاجرين من أراضيها إلى بريطانيا الجمعة، في وقت بلغ فيه عدد من عبروا قناة المانش منذ بداية العام مستوى قياسيا.

 

وقالت الشرطة إنها "أحبطت الليلة الماضية في أمبلتيوس ومارك وويميرو ثلاث محاولات لعبور البحر بشكل سري إلى إنكلترا. وتم ضبط معدات بحرية".

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مديرية الأمن العام أن حوالى أربعين مهاجرا أوقفوا في أمبلتيوس و70 في مارك و25 في ويميرو، كما أوقف 28 شخصا في توكيه.

 

وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت أن عددا من سلكوا طريق الهجرة عبر المانش في قوارب صغيرة منذ بداية العام تجاوز 30 ألفا، ويعد هذا الرقم أعلى من إجمالي من عبروا القناة في كامل عام 2021.

 

اقرأ أيضًا..

دونيتسك تعلن نسبة المشاركة في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا


أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في دونيتسك، أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بالجمهورية بلغت نحو أربعة وعشرين في المئة مع انتهاء اليوم الأول من عمليات الاقتراع حول الانضمام إلى روسيا.

 

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في دونيتسك أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بالجمهورية بلغت نحو أربعة وعشرين في المئة مع انتهاء اليوم الأول من عمليات الاقتراع حول الانضمام إلى روسيا.

 

حيث قامت اللجان الانتخابية بالتنقل بين الأحياء السكنية لمدن الجمهورية لجمع أصوات المقترعين وذلك منعا للاكتظاظ، ما يؤمن حماية المدنيين من أي هجوم أوكراني محتمل.


من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن استفتاءات روسيا صورية وذريعة كاذبة لمحاولة ضم أجزاء من أوكرانيا بالقوة في انتهاك صارخ للقانون الدولى، وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تقف مع شركائها في جميع أنحاء العالم في رفض أي نتائج ملفقة ستعلنها روسيا، مشيرًا إلى أن واشنطن ستعمل مع حلفائها وشركائها لفرض تكاليف اقتصادية إضافية سريعة وشديدة على روسيا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

يذكر أن وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قالت إن الاستفتاء الذى يتم التصويت عليه، لبحث انضمام المناطق التى تسيطر عليها موسكو فى أوكرانيا إلى روسيا سيمضى بالتأكيد فى صالح روسيا، وأوضحت أن تلك الاستفتاءات تمنح روسيا الذريعة للقول بأن محاولات القوات الأوكرانية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق هو هجوم على روسيا نفسها، مما يصعد الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر بشكل خطير.

 

وتأتى الاستفتاءات بعدما أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية، والتى يمكن أن تضيف 300 ألف من القوات الروسية إلى المعارك. وسيستمر التصويت فى الاستفتاءات خمسة أيام حتى يوم الخميس المقبل.