رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تخسر من باراجواي وديًا بهدف نظيف

نشر
من المباراة
من المباراة

خسرت الإمارات أمام باراجواي (0-1)، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ستاد فينر نويشتات مساء اليوم، في التجربة الودية الأولى للأبيض في معسكره الخارجي بالنمسا.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الإمارات، تجربة ودية ثانية أخيرة أمام منتخب فنزويلا في النمسا يوم الثلاثاء المقبل، بختام معسكره الخارجي.

وظهر منتخب باراجواي أكثر خطورة في الشوط الأول، وتألق خالد عيسى، حارس الإمارات، في إبعاد أكثر من فرصة محققة للتسجيل.

وردت عارضة مرمى باراجواي، أخطر فرص الشوط، وكانت تسديدة بقدم الإماراتي حارب سهيل، في الدقيقة 26، لينتهي النصف الأول بالتعادل السلبي.

وألغى الحكم هدفا سجله كايو كانيدو، لاعب الإمارات، لسقوطه في مصيدة التسلل بالدقيقة 48، وأبعد حارس الإمارات والمدافع محمد العطاس، فرصتين خطيرتين لباراجواي في الدقيقة 60.

وتصدت عارضة مرمى باراجواي مجددا في الدقيقة 62، لرأسية من علي مبخوت، مهاجم الإمارات، وتصدى قائم مرمى الإمارات، لتسديدة ارتطمت باللاعب الإماراتي كايو، وغيرت اتجاهها في الدقيقة 68.  

وسجل بالبيونا هدف باراجواي والمباراة الوحيد في الدقيقة 85، برأسية قوية، مستفيدا من ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر.

يذكر أن المنتخبين سبق وتعادلا (0-0)، في مباراة ودية أولى جمعت بينهما عام 2014، وكانت خلال معسكر خارجي بالنمسا.

وسيخوض "الأبيض" مباراة ودية ثالثة يوم 16 نوفمبر المقبل، أمام منتخب الأرجنتين، والمنتمي أيضاً لنفس المدرسة اللاتينية.

والتجارب الثلاث، تمثل احتكاكا قويا للمنتخب الإماراتي، والذي يقوده حالياً، المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، إلى جانب تجربة رابعة ستكون مع منتخب آسيوي، وهو منتخب كازاخستان يوم 19 نوفمبر المقبل.

ولكنها ليست التجارب الودية الأولى للكرة الإماراتية، مع منتخبات من أمريكا الجنوبية، إذ سبق وخاض "الأبيض" عدداً من المباريات الودية مع منتخبات القارة القوية.

ولعل من أبرز تلك المباريات، استضافة "الأبيض" نظيره المنتخب البرازيلي يوم 12 نوفمبر 2005، وتلقي خسارة ثقيلة بنتيجة (0-8).

وسجل أهداف البرازيل كل من ريكاردو كاكا، أدريانو من ضربة جزاء، سيسينيو، دا سيلفا لوسيو، وكل من فريد وجونينيو بيرنامبوكانو هدفين.

كما استضاف المنتخب الإماراتي نظيره منتخب تشيلي يوم 9 أكتوبر 2010، وخسر أصحاب الأرض (0-2)، وسجل الهدفين روبرتو سيرسيدا من ضربة جزاء، وبيدرو موراليس.

وتعادلت الإمارات مع ضيفتها باراجواي (0-0)، في مباراتهما الودية يوم 7 سبتمبر 2014.

وفي 2018، خسر المنتخب الإماراتي من ضيفه منتخب فنزويلا (0-2)، وتعادل مع ضيفه بوليفيا (0-0).

ويستعد منتخب الإمارات لثلاث بطولات مهمة، وهي كأس الخليج العربي الـ25، والمقرر في مدينة البصرة العراقية خلال يناير المقبل.

وبطولة غرب آسيا للرجال المقررة في الإمارات خلال مارس2023، إلى جانب نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر الإعلان عن مكان وموعد إقامتها يوم 17 أكتوبر المقبل.