رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور قيادي أمني في أبين

نشر
الأمصار

انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الجمعة، مستهدفة قياديا أمنيا بمحافظة أبين، جنوبي اليمن

وأوضحت مصادر أمنية، أن عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة زرعت عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة قائد قطاع الوضيع لقوات الحزام الأمني محمد عبدالله سمغة أثناء مروره خلف كهرباء مدينة لودر. 

وبينت المصادر بأن الانفجار لم يخلف أي إصابات.

وفي سياق أخر، التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، اليوم الجمعة، مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي، وفريق مجموعة الأزمات الدولية برئاسة السيدة كومفرت ايرو، وذلك على هامش مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اعمالها رسميا الثلاثاء.

جانب من اللقاء

وجرى خلال اللقاء، استعراض مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من القوى الكبرى في مجلس الامن لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود احلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب اعلان الهدنة الانسانية.

كما تطرق اللقاء، إلى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتدخلات في مسار الهدنة الانسانية والجهود الاقليمية والدولية لتجديدها 

 وفرص البناء عليها في التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار كذلك التدخلات البريطانية المتاحة لدعم الحكومة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وحضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي. 

أخبار أخرى.. 

وزير الإعلام اليمني يطالب المجتمع الدولي بتكثيف الضغط على إيران


قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، إن جماعة الحوثي تواصل عمليات النهب للأراضي والمزارع المملوكة للمواطنين في العاصمة صنعاء. 

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة العادية (52) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وتابع الإرياني:، يتزامن اجتماعنا اليوم مع الذكرى الثامنة لانقلاب الجيش الحوثي بتخطيط وتمويل من دولة إيران على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتحويل الأراضي اليمنية، لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتهديد خطوط الملاحة الدولية وأمن الطاقة والذي يعتبر عصب الاقتصاد العالمي.

وبدوره، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، أن مليشيا الحوثي تسعى لضمان مكانة فوق الشعب والدولة وتتبنى العنف ضد الدول المجاورة، مشيرًا إلى أنها تتخذ نهجًا عدائيا ضد السلام والتعايش.