رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيفا يعلن عن تطبيق جديد لمعرفة أداء اللاعبين

نشر
الفيفا
الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إطلاق تطبيق جديد يمنح اللاعبين، فرصة الحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم الفردي داخل الملعب وتحليل البيانات الخاصة بهم، خلال كأس العالم 2022.

وذكر الفيفا في بيان نشره بموقعه الرسمي "تماشيا مع رؤية 2020-2023 التي يتحرى فيها رئيس الفيفا، استغلال التطور التكنولوجي لتسريع وتيرة النهوض بكرة القدم، سيتمكن اللاعبون المشاركون في مونديال قطر، من الحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم من خلال تطبيق اللاعبين فيفا".

وأضاف "طور الفيفا هذا التطبيق، وفق معطيات مقدمة من لاعبين محترفين، بالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، وسيتم استخدام التطبيق لأول مرة في مونديال قطر".

وتابع "على هذا الأساس، سيوفر تطبيق اللاعبين فيفا، الفرصة لكل لاعب لإلقاء نظرة على المعطيات المرتبطة بأدائه الفردي عقب كل مباراة".

وأوضح الفيفا أن تلك البيانات ستخضع لعملية المزامنة من أجل تمكين اللاعبين من مشاهدة أبرز جوانب أدائهم بالتفصيل، ومن زوايا مختلفة.

ونوه "سيضع هذا التطبيق الجديد رهن إشارة كل لاعب، مجموعة من الصور الملتقطة له خلال أبرز اللحظات من كل مباراة يخوضها بكأس العالم، حيث يمكنه حفظها أو نشرها عبر منصات التواصل، كما يتيح التطبيق للاعبين فرصة الاطلاع مباشرة على إحصائيات المباراة المفضلة لديهم".

وسيتمكن اللاعبون من العمل بالتطبيق، لدى وصولهم إلى قطر لبدء المشاركة في كأس العالم.

وكان التطبيق قد خضع للاختبار خلال كأس العرب 2021، حيث أتاح للاعبين من مختلف المنتخبات، إمكانية الاطلاع على البيانات المتعلقة بأدائهم الفردي، وتم الكشف عنه للمنتخبات المشاركة في كأس العالم، خلال ورشة عمل المنتخبات التي استضافتها الدوحة مؤخرا.

وقال يوهانس هولزمولر مدير الابتكار وتكنولوجيا كرة القدم في الفيفا "لأول مرة في كأس العالم، ستتاح للمنتخبات المشاركة وكذلك لجميع اللاعبين إمكانية الوصول المباشر إلى بيانات الأداء الخاصة بهم وما يتصل بها من مقاطع فيديو بعد كل مباراة".

وأوضح سيمون كولوسيمو نائب الأمين العام لفيفبرو "أكد لنا اللاعبون بوضوح، رغبتهم الجامحة في الوصول إلى المزيد من البيانات المتعلقة بأدائهم والاستفادة منها".

وشدد "يعد تطبيق اللاعبين فيفا، ثمرة قيمة من شأنها تعزيز حقوق البيانات الشخصية وتوفير مورد جديد للاعبين خلال كأس العالم قطر 2022".