رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. نشاط طبخ داخل مدرسة يصيب 12 طالبة بالتسمم

نشر
الأمصار

أعلنت إحدى المدارس بالعاصمة الأردنية عمان، أمس، عن إصابة 12 طالبة أردنية، بتسمم غذائي ناتج عن تناولهن "المجدرة".

"المجدرة" تم صنعها في حصة مادة "التعليم المهني"، والتي يشترط فيها قيام الطالبات بتطبيق نشاط علمي تفاعلي.

وقامت كوادر الدفاع المدني بإسعاف طالبات مدرسة الملكة رانيا الحكومية، الواقعة في منطقة وادي عبدون بالعاصمة عمان، بعد إصابتهن بالتسمم نتيجة لتناولهن طبق المجدرة.

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، أحمد المساعفة، لوسائل إعلام عربية، أن الوضع الصحي للطالبات مستقر، مضيفاً أنهن يخضعن للملاحظة في مستشفى البشير استعداداً لخروجهن.

وأوضح المساعفة أن ما حدث للطالبات كان في أثناء حصة التربية المهنية، والتي يتطلب منهن فيها تطبيق نشاط عملي للطبخ، فقامت المعلمة والطالبات بإعداد طبق "المجدرة"، وبعد تناول الطالبات "المجدرة" ظهرت الأعراض عليهن.

وصرح مدير تربية قصبة عمان سامي الوحش بأنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية للتحقيق في ما حدث والكشف عن هذه المدرسة، مشيراً إلى أن شرطة البيئة قامت أيضاً بأخذ عينات من "المجدرة" التي تم طهيها في الحصة لفحصها.

وقال مدير إدارة مستشفيات البشير علي العبد اللات إن الطالبات التي تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف، أعمارهن تتراوح بين 12 إلى 13 عاماً، وكان لديهن أعراض هضمية، ولكن وضعهن الصحي أصبح مستقراً، بعد تلقي العلاج المناسب.

 

اقرا أيضا.. 

الأردن يؤكد حق الفلسطينيين في دولة مستقلة

كشف نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أنه تم الاتفاق على استراتيجية جديدة لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك المنعقد عقب الاجتماع الوزاري الذي ينظمه ‫الأردن‬ والسويد في إطار جهود حشد الدعم اللازم لوكالة "الأونروا"، مع وزيرة الخارجية السويدية آنا ليندي، والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني على هامش اجتماعات الجمعية للأمم المتحدة بنيويورك.

وعقد الاجتماع، في إطار جهود حشد الدعم الدولي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، و35 دولة ومنظمة دولية