رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان العراقي كريم عواد بعد صراع مع المرض

نشر
الفنان العراقي كريم
الفنان العراقي كريم عواد

توفي الفنان العراقي الكبير كريم عواد، اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد عواد من مواليد 1940 أكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة ومعهد الفنون الجميلة وكلية الفنون الجميلة في بغداد.

وحصل عواد على ماجستير في الفنون المسرحية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية الرسمية عام 1981وهو شقيق الفنان مكي عواد.

وشارك الراحل في العديد من الاعمال الدرامية العراقية وكانت له بصمته الفنية التي جسدها في اداور متعددة.

أخبار أخرى..

أعلن عازف آلة السنطور العراقي الفنان أزهر كبة، عن انطلاق ألبومه الموسيقي الثالث الذي حمل اسم (موسيقى لروحك).

وقال كبة اليوم الجمعة: "أطلقتُ ألبومي الموسيقي الثالث الذي أسميته (موسيقى لروحك) بعد عمل شاق ومضني من الجهد الموسيقي، والذي أخذ من وقتي سنة كاملة في إعداد الألبوم ليكون عملاً موسيقياً متميزاً يبهر متذوقي الفن عموماً والموسيقى بشكل خاص".

وأشار كبة الى أن "هذا الألبوم ضم 10 مقطوعات موسيقية متنوعة، فضلاً عن ثلاث أغنيات عراقية قدمت بتوزيع موسيقي جديد غير مسبوق يحاكي الشباب الحاضر"، موضحاً أن "أغنية (شي مالي والي) عملتها بتوزيع الكتروني حديث بمرافقة فرقة موسيقية من أوكرانيا"، لافتاً الى أن "الألبوم ضم أيضاً أغاني غربية سبعينية (البوب)، فضلاً عن مقطوعتين جديدتين من تأليفي: الأولى (السنطور الغجري) والثانية (نريد وطن).


وأضاف: "أصدرت ألبومين موسيقيين في وقت سابق هما (حكايات موسيقية) و(عمري 3000 سنة)، وحلمي المستمر أن أواصل حمل آلة السنطور لتكون حاضرة في المحافل الموسيقية، لأنني درست على يدي أمهر أساتذة الموسيقى والمقام العراقي كالفنان منير بشير، وروحي الخماش، وحسين الأعظمي وآخرين".


عبد العزيز مخيون: المصداقية سبب نجاحي في دور المرشد

قال الفنان عبد العزيز مخيون، إنه يهتم بما يكتبه السيناريست عبد الرحيم كمال، لأنه كان له تجربة قوية من قبل، لافتا إلى أنه عندما قرأ مسلسل "جزيرة غمام" وجد أن له رسالة، واهتم ولم يلتفت إلى أن الدور صغير أم لا.

وأضاف خلال مداخلة عبر خاصية "زووم"، ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامي رامي رضوان، : "في قصيدة الإمام علي حطيتها في جيبي وكل ما اتحرك أو قبل ما اتغدى أو أنام، وخدت مني 10 أيام، وفي كلمات صوفية أيضا صعبة".

وتابع: لأول مرة أقدم 4 أعمال في وقت واحد، ولكن بالتنظيم قمت بتنفيذ ذلك، وعندما أخرج من عمل لأخر أندمج فيه، وفيما يتعلق بشخصية المرشد نفذتها كما في الورق بالضبط، وفي العقل الباطن موجود صورة ذهنية عن هذا الرجل، واستعتن بفيديوهات وصور فوتوغرافيا، وبدأت أغير الشكل والملامح.

وواصل: تناولته ببساطة ومبالغتش ولا سخرت منه ولا تجنيت عليه، عشان ميجيش حد منهم ويعمل فيديوهات وينالوا مني عشان أديت الشخصية دي، والشخصية نجحت لأن كان فيه مصداقية.