رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يواجه منتخب النيجر وديا.. الليلة

نشر
منتخب مصر يواجه منتخب
منتخب مصر يواجه منتخب النيجر وديا

يواجه منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، أولى مبارياته الودية، أمام النيجر، في المواجهة التي تقام في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة، على استاد الإسكندرية، في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائية بطولة الأمم بكوت ديفوار.

ويسعى فيتوريا إلى الوقوف عند كل كبيرة وصغيرة في المنافس، لتحقيق انطلاقة مميزة للمنتخب، قبل مواجهتي مالاوي في مارس المقبل بالتصفيات القارية.

وشهدت قائمة المنتخب تواجد سبعة محترفين في مقدمتهم النجم العالمي محمد صلاح إلى جانب محمود حسن تريزيجية وطارق حامد وأحمد حجازي ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعمر مرموش.

وواصل المنتخب الوطني تدريباته على مرحلتين الأولى من 13 وحتى 17 سبتمبر الجاري، والثانية من 19 وحتى أمس الخميس، استعدادا لمباراة النيجر، وخاض تدريبات أخر يومين بكامل نجومه بعد اكتمال صفوفه بالمحترفين السبعة، ولاعبي الزمالك، ويختتم معسكره الحالي بمواجهة مالاوي الثلاثاء المقبل.

وضمت القائمة 27 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي

الدفاع: كريم فؤاد، عمر جابر، علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، محمود الونش، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح

خط الوسط: حمدي فتحي، طارق حامد، أيمن أشرف، محمود حمادة، إمام عاشور، إسلام عيسى، أحمد سيد زيزو، محمد إبراهيم

الهجوم: محمد صلاح، عبد الرحمن مجدي، أحمد حسن كوكا ، مروان حمدي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه.

وتعتبر هذه المواجهة هى السادسة بين المنتخبين على الصعيدين الرسمى والودى، حيث التقى الفريقان من قبل فى 5 مواجهات، حقق الفراعنة الفوز فى 3 مباريات وتعادلا فى واحدة وفاز النيجر فى واحدة، وأحرز لاعبو مصر 11 هدفا بينما أحرز لاعبو النيجر هدفين فقط.

وتعتبر أكبر نتيجة جاءت بين الفريقين، كانت فى تصفيات أمم إفريقيا 2019 وفاز منتخب مصر بالقاهرة 0/6، وتعادلا فى النيجر بهدف لكل منهما.