رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في سوريا.. تسجيل 8 إصابات جديدة و10 حالات شفاء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في سوريا، تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 10 حالات شفاء جديدة من "كوفيد-19"، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة السورية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 57261 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 54019 حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السورية، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 6 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

الصين تجدد دعوة الولايات المتحدة إلى احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها

وجددت الصين دعوتها الولايات المتحدة الأمريكية، إلى احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها والتوقف عن نهب مواردها الوطنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، في مؤتمر صحفي دوري نشره موقع الوزارة اليوم: “نحث الولايات المتحدة على احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها والاستجابة لمطالب الشعب السوري، مؤكداً أنه على واشنطن رفع العقوبات أحادية الجانب عن سورية على الفور والتوقف عن نهب مواردها الوطنية ومحاسبة القوات الأمريكية قانوناً وتعويض الشعب السوري واتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة الألم الذي تسببت فيه لسورية”.

وبين وانغ أن سورية هي ضحية أخرى للأنظمة الأمريكية التي يحرم بموجبها الشعب السوري من حقوقه وحياته بدلاً من حمايته وقد أصبحت أعمال واشنطن اللصوصية أكثر تهوراً حيث تسرق قوات الاحتلال الأمريكية، ومرتزقتها النفط السوري وتحرم الشعب السوري منه ما يثبت أن ما فعلته القوات الأمريكية جعل الكارثة الإنسانية أكثر تدميراً عبر اتجارها غير المشروع بالنفط والغاز والموارد المعدنية.

وبمشاركة دولة سوريا افتتح، اليوم الأربعاء، معرض “إيران بلاست” الدولي السادس عشر بمشاركة المئات من الشركات المحلية والأجنبية النشطة في صناعات البوليمر والبلاستيك والمعدات ذات الصلة.

ويستمر المعرض الذي يقام في الموقع الدائم لمعرض طهران الدولي لمدة 4 أيام وتشارك في فعالياته 10 شركات أجنبية، إلى جانب وفود من سورية وأفغانستان وتونس وأذربيجان وكازاخستان وباكستان وصربيا والبوسنة وروسيا وعمان والعراق وطاجيكستان وأرمينيا وإسبانيا والبرازيل ولبنان وجمهورية تتارستان الروسية ودول أخرى.