رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم الوطني 92 للسعودية.. مباني البحرين تتزين باللون الأخضر

نشر
الأمصار

تشارك مملكة البحرين المملكة العربية السعودية باحتفالاتها باليوم الوطني الـ 92، نظرًا لما يربط بين البلدين من علاقات أخوية تاريخية، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وتوشحت البحرين بمختلف محافظاتها، في عدد من المباني والمرافق والمعالم باللون الأخضر وعلت مظاهر البهجة والفرح لدى الشعب البحريني مشاركين شعب المملكة هذه المناسبة، تجسيدًا لعمق الروابط التي تجمع المملكتين.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للموظفين والطلاب والبنوك

وتحتفل المملكة العربية السعودية، كل عام في 23 سبتمبر/أيلول، باليوم الوطني السعودي، ويصادف يوم اتحاد المملكة لتصبح فيه تحت ظل حاكم واحد.

في اليوم الوطني السعودي للعام الجاري 2022م/ 1444هـ يحصل السعوديون على إجازة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، إذ يكون أمامهم فرصة للخروج والمتابعة وتبادل التهاني في أجواء احتفالية جميلة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 92، على أن يوافق يوم 23 سبتمبر، كما يمكن تقديم إجازة اليوم الوطني السعودي أو تأخيره إذا صادف أنه يوم عطلة رسمية.

ووفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فإن إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر، نظرًا لأن يوم 23 إجازة رسمية في الأساس ويوافق يوم جمعة، وتستمر الإجازة حتى يوم الخميس.

ونظرًا لأن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية، فستستغرق إجازة اليوم الوطني السعودي 4 أيام.

وبعد الإجازة يعود الموظفون إلى أعمالهم في يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر/أيلول 2022؛ ليمارسوا مهام أعمالهم.

إجازة المدارس السعودية

بالنسبة لإجازة اليوم الوطني لوزارة التعليم، فقد تم إعلان موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس وهو يوافق 21 من سبتمبر 2022 الموافق 25 من صفر 1444هـ، حيث أن هناك اجازة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من الأربعاء، ومن ثم الحصول على العطلة الاسبوعية التي سوف تستمر كذلك يومي الجمعة والسبت، والعودة تكون بداية من الأحد.

إجازة البنوك في السعودية

وبشأن إجازة اليوم الوطني السعودي لقطاع البنوك، فلن يتم تقديمها وستبدأ الإجازة في موعدها من يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر وحتى يوم الأحد، أي أنها 3 أيام فقط.

متوفي يُنقذ 4 مرضى في حالة حرجة بالسعودية

ونجح فريق طبي مختص، في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا في السعودية، في إنقاذ 4 حالات حرجة، من خلال نقل أعضاء متوفى دماغيا لها.

كان الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى، قد رفع تبليغ وتشخيص حالة الوفاة الدماغية كوفاة حسب القرائن الدماغية وتوثيقها وفقا للإجراء الوطني المعمول به بالمملكة، ومن ثم الحصول على الموافقة بالتبرع بالأعضاء من ذوي المتوفى دماغيا.

وأفاد المركز السعودي لزراعة الأعضاء، بأنه تم زراعة تلك الأعضاء لمرضى الفشل العضوي النهائي في المملكة.

مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز

وأوضح أنه تم زراعة الكبد لمريضة عمرها 17 سنة، كانت في حالة طبية حرجة جدا؛ ما أسهم في إنقاذ حياتها، وتم زراعة الكلية اليمنى لمريض عمره 52 سنة، والكلية اليسرى لمريضة عمرها 57 سنة؛ كلاهما على قائمة الانتظار الوطنية لزراعة الكلى، وتم زراعة الرئتين لمريض 57 سنة كان أيضا في حالة حرجة.