رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد نقلها من العراق.. إقامة بطولة غرب أسيا لكرة القدم في السعودية

نشر
كأس بطولة غرب أسيا
كأس بطولة غرب أسيا

أعلن اتحاد غرب أسيا لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، تثبيت موعد النسخة الثالثة من بطولة المنتخبات الأولمبية تحت 23 عامًا، والتي تقام في الفترة من 3 وحتى 18 نوفمبر المقبل.

وتقام البطولة في السعودية بدلًا من العراق، على أن يحتفظ الاتحاد العراقي لكرة القدم، بحقه في استضافة النسخة الرابعة من المسابقة.

كما قرر اتحاد غرب آسيا، فتح باب تثبيت المشاركة مجددًا أمام المنتخبات التي لم تثبت مشاركتها حتى الآن، وذلك حتى موعد أقصاه الخميس المقبل، قبل إجراء عملية القرعة.

وكانت 8 منتخبات قد ثبتت مشاركتها في البطولة حتى الآن، وهي سوريا، العراق، الإمارات، البحرين، فلسطين، الأردن، لبنان والسعودية.

يذكر أن منتخب سوريا حل وصيفًا في النسخة الأولى عام 2015، وثالثًا في النسخة الثالثة عام 2021.

 

من جهة أخرى، اختتم منتخب الإمارات الأولمبي، معسكره الخارجي الناجح، والذي أقيم في صربيا على مدار أسبوعين، استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في السعودية.

وخاض الأبيض الأولمبي خلال فترة المعسكر، عددا من التجارب الودية مع أندية صربية من مختلف الدرجات.

وقام خلالها الجهاز الفني بقيادة الإسباني دينس سيلفا، بتجربة جميع اللاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية والبدنية، إلى جانب تطبيق الخطط الفنية التي سيعتمد عليها في المباريات الرسمية.

وأكد الإسباني دينيس سيلفا، مدرب المنتخب الإماراتي الأولمبي، أن التدريبات في المعسكر تسير وفق البرنامج المحدد.

 ونوه في تصريحات صحفية إلى أن اللاعبين يؤدون تدريباتهم بجدية، ويحرصون على صقل مواهبهم والاستفادة من هذا التجمع.

وقال: "لدينا الكثير من العمل خلال هذا المعسكر، الذي نسعى من خلاله إلى تجربة جميع العناصر".

وأشار إلى أن الأبيض الأولمبي، خاض تقسيمة ودية أمام فريق صربي.

وأوضح أن المعسكر الحالي يُعد محطة حيوية للتحضير لجميع البطولات المقبلة التي يشارك فيها "الأبيض الأولمبي".

يشار إلى أن البطولات المقبلة للمنتخب الإماراتي تتضمن غرب آسيا 2022، وكأس الخليج العربي 2023، والتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، التي تنطلق في سبتمبر 2023.

وضمت قائمة المنتخب في معسكر صربيا، 26 لاعبا، هم:

"أحمد فوزي، أحمد محمود، حمدان عبد الرحمن، راكان وليد، زايد سلطان، عبد الله الحمادي ونواف سالم (الجزيرة)، إسماعيل عمر وعبد الرحمن صالح (الوحدة)، بدر ناصر، خالد علي، سلطان علي وعبد العزيز البلوشي (شباب الأهلي)، وحمد فهد (الشارقة)، خالد سالم (خورفكان)".

"سلطان عمر (بني ياس)، وعبد العزيز داوود ومحمد عبد الرحمن (النصر)، عبد الله عبد العزيز (عجمان)، فهد بدر (الإمارات)، منصور سعيد (العين)، ناصر سالم (الوصل)، ووليد راشد وياسر حسن (اتحاد كلباء)، مايد علي (الرمس)، عبد الله أحمد (الظفرة)".