رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منصة إنستجرام تعلن حل مشكلة سببت انقطاع الخدمة اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت منصة إنستجرام، مساء اليوم الخميس، حل مشكلة سببت انقطاع الخدمة اليوم.  

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أن إسرائيل مستعدة لرفع كافة القيود على قطاع غزة، قائلًا:"مستعدون لرفع كل القيود عن قطاع غزة وللقيام بما هو أكثر من ذلك".  

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال كلمته أمام الأمم المتحدة:"شرطنا هو أن تكون الدولة الفلسطينية المستقبلية دولة سلمية"، مشيرًا إلى أن إسرائيل لديها قدرات وستفعل ما في وسعها لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية.  

وفي سياق أخر، أكد مصدرين مطلعين، مساء اليوم الخميس، إسرائيل ستزود الإمارات بصواريخ سبايدر اعتراضية من طراز رفائيل. 

وفي سياق أخر، وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، وبولندا، اليوم الخميس، اتفاقية قضائية شاملة في المجالات القضائية والقانونية، تتعلق بتسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم والمساعدة في المسائل الجنائية.

وتهدف الاتفاقية - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" - إلى تحقيق العدالة في مجالات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، فضلا عن تبادل الخبرات ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.

ووقع الاتفاقية في أبوظبي وزير العدل الإماراتي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، ووزير دولة في وزارة العدل البولندية ميشال ووس، حيث أكد الجانبان الحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة، ومن بينها اتفاقيات تسليم المجرمين، ونقل المحكوم عليهم، والمساعدة في المسائل الجنائية.

وأكد وزير العدل الإماراتي تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية مع جميع الدول، من خلال اتباع أفضل الممارسات المطبقة في المحاكم على مستوى العالم.. مشيرا إلى حرص الوزارة على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقية ومواصلة العمل المشترك بما يكفل تحقيق الاستفادة بين البلدين.

من جانبه، وصف وزير الدولة البولندي العلاقات القضائية مع الإمارات بأنها متينة وقوية.. وقال "يسعدنا تكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقية التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، التي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين".

أخبار أخرى.. 

الصين تزعم أن أمريكا تسرق 82% من النفط السوري

زعم المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، أن القوات الأمريكية في سوريا تسرق ما يصل إلى 66 ألف برميل يومياً، أي ما يعادل 82% من إجمالي إنتاج النفط السوري.

وصرّح وانغ في مؤتمر صحفي أن “أعمال السرقة الأمريكية أصبحت أكثر تهورا، فبحسب بيان صادر عن وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، بلغ متوسط ​​إنتاج النفط اليومي خلال النصف الأول من عام 2022 حوالي 80300 برميل، فيما تسرق قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها ما يصل إلى 66 ألف برميل يوميًا، أي ما يعادل 82% من إجمالي إنتاج النفط”.