رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإفريقي التونسي يرافق الزمالك إلى نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة اليد

نشر
النادي الإفريقي
النادي الإفريقي

تأهل النادي الإفريقي، اليوم الخميس، إلى الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية الأبطال لكرة اليد، بعد الفوز على مولودية الجزائر بنتيجة (32-27)، والتي تقام بمدينة الحمامات التونسية.

الفريق التونسي دخل المباراة بقوة وفرض سيطرة مطلقة مكنته من إنهاء الشوط الأول بفارق 8 أهداف بنتيجة (17-9)، وهذا الفارق ساعده على خوض الشوط الثاني بأريحية.

وتقدم الإفريقي (27-19) وعبثا حاول الفريق الجزائري قلب المعطيات أمام بطل تونس، الذي كان جاهزا على جميع المستويات، لينهى اللقاء لصالحه بفارق 5 أهداف.

ونال لاعب الإفريقي رامي حمام لقب كأس أفضل لاعب في المباراة.

وسيلتقي النادي الافريقي في نصف النهائي، مع الفائز من اللقاء الذي سيجمع بين الترجي التونسي والسالمية الكويتي.

يذكر أن الزمالك، أول من تأهل للمربع الذهبي، في ظل انسحاب أمل سكيكدة الجزائري، وسيواجه الفريق المصري في نصف النهائي الفائز من لقاء الشارقة الإماراتي والكويت الكويتي، مساء اليوم الخميس.

وكانت قد اختتمت مساء الثلاثاء مباريات دور المجموعات من البطولة العربية رقم 37 للأندية أبطال الدوري والكأس، المقامة بتونس خلال الفترة من 17 حتى 27 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى مونديال الإندية بالسعودية.

وأسفرت الجولة الأخيرة من دور المجموعات عن فوز الزمالك على مولودية الجزائر 31-26، كما انتصر الشارقة الإماراتي على الإفريقي التونسي بنتيجة 28-27.

وتعادل الترجي التونسي مع نظيره الكويت الكويتي بنتيجة 34-34، فيما تم احتساب فوز السالمية الكويتي على أمل سكيكدة الجزائري 10-0 نظرا لانسحاب الأخير.

وعقب نهاية المباريات أصبح ترتيب المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: (1) الإفريقي التونسي (2) الشارقة الإماراتي (3) السالمية الكويتي (4) أمل سكيكدة الجزائري.

المجموعة الثانية: (1) الزمالك المصري (2) الترجي التونسي (3) الكويت الكويتي (4) مولودية الجزائر.

ومن المقرر، أن تستكمل مباريات ربع النهائي مساء الخميس، حيث فاز  الإفريقي التونسي على مولودية الجزائر، في أولى مباريات الدور ربع النهائي، بنتيجة 32- 27، فيما يواجه الترجي التونسي وصيف المجموعة الثانية، نظيره السالمية الكويتي.

وسيخوض الشارقة الإماراتي مواجهة قوية أمام نظيره الكويت الكويتي، بينما تأهل الزمالك لنصف النهائي مباشرة عقب انسحاب أمل سكيكدة الجزائري.