رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمعية المؤلفين والملحنين تهنئ الرئيس السيسي بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

نشر
الدكتور مدحت العدل
الدكتور مدحت العدل

هنأت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين برئاسه الدكتور مدحت العدل، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي، علي إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، والتي من شأنها تشجيع الابتكار والإبداع وتحفيز القدرة التنافسية للأفراد وللكيانات.

فضلا عن زيادة الموارد الإقتصادية للدولة ولمواطنيها وتحسين المنتج في كل المجالات الصناعية والتجارية والأدبية والفنية في مناخ يحترم الحقوق ويحميها ودولة إلتزمت  دستوريا في المادة ٦٩ من الدستور بحماية حقوق الملكية الفكرية ورعايتها، وجعلتها أهم ركائز الإصلاح ودعائم رؤية الدولة ٢٠٣٠.

 

وتابع البيان: المؤلفين والملحنين تهنئ الرئيس المصري السيسي بإطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية وأكدت علي مكانة مصر وحضارتها وقيمها، ونحن إذ نحتفل مع دولتنا بهذا الإنجاز الرائع.

 

وأضاف “البيان”:  فإننا نؤكد أن جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين بصفتها أقدم كيان في مجال الملكية الفكرية وفي تحصيل حقوق أعضائها منذ عام ١٩٤٥ وبما لديها من خبرات ومن إتفاقات وبروتوتوكلات دولية كعضو في الإتحاد الدولي لهيئات الإدارة الجماعية لتحصيل الحقوق في العالم مستعدون تماما لمساعدة كل مبدعي مصر في هذا الشأن وجاهزون بكل طاقتنا للتعاون مع الدولة ويشرفنا أن نقدم أقصي ما نستطيع لإنجاح أهداف هذه الإستراتيجية في المجالات الإبداعية في الفن والأدب وتحيا مصر. 

أخبار أخرى.. 

بحفل لـ مصطفى قمر.. تفاصيل افتتاح مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء

تفتح اليوم الخميس، فعاليات مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ممثلة في دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحيرة.

يقام الحفل في الثامنة مساءً، بالميناء الجديدة، تبدأ مراسم حفل الافتتاح بكلمات لكل من نائبة محافظ البحيرة، ووزير السياحة والآثار، ووزيرة الثقافة التى تعلن انطلاق الفعاليات.

ثم يتغنى الفنان مصطفى قمر بنخبة مختارة من أعماله الخاصة منها “الليلة دوب، السود عيونه، منايا، حياتي، سكة العاشقين، سلمول، لسه حبايب، أصحاب ولا، جت تصالحني، من أول يوم عرفتك، جلبية طوبي، دباديبو اسكندراني” وغيرها.

ويسبقه حفل لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز يضم مجموعة من المؤلفات العربية والغربية الشهيرة التى أعيدت صياغتها، منها “البخيل وأنا، فوجا، حلو المكان، ماريمبا فيوجن، يا حلو صبح، تيكو تيكو، أكدب عليك، محتار، يا بتاع النعناع، مامبو، حارة السقايين، 3 دقات، سهر الليالي” وغيرها.

حفل للفنانة نسمة محجوب

ويقام غدا، الجمعة، حفل للفنانة نسمة محجوب وفرقتها بنخبة من المؤلفات العربية والأعمال الغربية، إلى جانب مختارات من أعمالها الخاصة منها “دور على السعادة، حكاية شعب، كل شمس، حب اخوات، يا غاوى هروب، مستغربة، عابر سبيل، وجوه، كفاية، يا محروسة، على طبيعتى” وغيرها.

نجوم فرقة أوبرا القاهرة

قبلها يقدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة أوركسترا القاهرة قيادة المايسترو محمد وهيدى، مختارات من الأغاني العالمية منها “بيلا تشاو، سواي، ربما، علي طريقتي، أستطيع الرقص طول الليل، حلق بي إلى القمر، يعود إلى سيرانتو، الليلة، أشعر بالجمال، سوف أبقى، لابمبا”، أداء ليلى إبراهيم، وعزت غانم، وداليا فاروق، وإبراهيم ناجي، وسلمي الجبالي، وأسامة علي.