رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات الفنزويلية تعلن القبض على "فات ليونارد" المتهم بتسريب أسرار البحرية الأمريكية

نشر
فات ليونارد
فات ليونارد

أعلنت السلطات الفنزويلية أن مقاول دفاعي ماليزى يُلقب بـ "فات ليونارد"، الذى دبر واحدة من أكبر فضائح الرشوة في تاريخ الجيش الأمريكي، اعتقل في فنزويلا بعد فراره قبل إصدار الحكم عليه.

وقالت خدمة المارشالات الأمريكية أن المطاردة الدولية لليونارد جلين فرانسيس انتهت باعتقاله من قبل السلطات الفنزويلية صباح الثلاثاء في مطار كاراكاس بينما كان على وشك ركوب طائرة متجهة إلى دولة أخرى، وفقا لما ذكرته شبكة ايه بي سي.

ومن جانبه، قال المدير العام للانتربول الفنزويلى كارلوس جاراتيه روندون في بيان نشر على إنستجرام أن فرانسيس جاء إلى فنزويلا من المكسيك وكان متجه إلى روسيا.

ويذكر أن الاعتقال جاء ليلة الحكم المقرر له في المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا بتهمة خطة رشوة استمرت أكثر من عقد وشارك فيها العشرات من ضباط البحرية الأمريكية ولم ترد أنباء فورية عن موعد تسليمه للولايات المتحدة.

كان فرانسيس قيد الإقامة الجبرية في سان دييحو عندما قطع سوار الكاحل الخاص به على نظام تحديد المواقع العالمى (GPS) وهرب في الرابع من سبتمبر وبحثت عشر وكالات أمريكية عن فرانسيس وأصدرت السلطات مكافأة قدرها 40 ألف دولار مقابل اعتقاله.

كما أصدرت السلطات الأمريكية أيضًا نشرة تطالب سلطات إنفاذ القانون فى جميع أنحاء العالم بالقبض المؤقت علىه مع إمكانية تسليمه ولدى كل من ماليزيا وسنغافورة اتفاقيات تسليم المجرمين مع الولايات المتحدة.

 

أخبار أخرى…

ميدفيديف: جميع الأسلحة بما في ذلك النووية ستستخدم لحماية الأراضي الروسية

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف: "إن بلاده ستستخدم جميع الأسلحة، بما في ذلك النووية لحماية أراضيها"، مشيرا إلى أن روسيا ستعزز بشكل كبير دونباس والأراضي الأخرى، التي ستنضم إليها". 

وأكد ميدفيديف، اليوم الخميس، من خلال قناته في "تليجرام" ، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "أن دونباس والأراضي الأخرى بعد الاستفتاءات والانضمام إلى روسيا سيجري تعزيزها بشكل ملحوظ من قبل القوات المسلحة الروسية، ويمكننا استخدام قدرات التعبئة الجزئية وأي أسلحة روسية، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية".

ومن المقرر أن تعقد الاستفتاءات الخاصة بالانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية وزابوروجيا وخيرسون.

 

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة تعلن بدء عملية الطوارئ لنقل النفط من السفينة صافر باليمن

قالت الأمم المتحدة إن المانحين قد تعهدوا بتقديم جميع مبلغ 75 مليون دولار المطلوبة لنقل النفط من السفينة صافر الموجودة قرابة سواحل اليمن، والتي يهدد تسرب النفط منها بكارثة بيئية هائلة، وذلك من خلال البدء بعملية الطوارئ اللازمة لنقل النفط من السفينة المتحللة إلى سفينة آمنة.

 

وقال المنسق المقيم للمنظمة الدولية في اليمن ديفيد جريسلي - في بيان للأمم المتحدة اليوم الخميس - إن الوصول إلى المبلغ المطلوب جاء بعد إعلان هولندا أنها ستزيد تعهدها من 7.5 مليون دولار إلى 15 مليون دولار، مضيفا أنه لبدء عملية الطوارئ في أقرب وقت ممكن فإن الأمم المتحدة بحاجة إلى تحويل جميع التعهدات إلى نقد في القريب العاجل.