رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميدفيديف: جميع الأسلحة بما في ذلك النووية ستستخدم لحماية الأراضي الروسية

نشر
نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي/ دميتري ميدفيديف

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف: "إن بلاده ستستخدم جميع الأسلحة، بما في ذلك النووية لحماية أراضيها"، مشيرا إلى أن روسيا ستعزز بشكل كبير دونباس والأراضي الأخرى، التي ستنضم إليها". 

وأكد ميدفيديف، اليوم الخميس، من خلال قناته في "تليجرام" ، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "أن دونباس والأراضي الأخرى بعد الاستفتاءات والانضمام إلى روسيا سيجري تعزيزها بشكل ملحوظ من قبل القوات المسلحة الروسية، ويمكننا استخدام قدرات التعبئة الجزئية وأي أسلحة روسية، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية".

ومن المقرر أن تعقد الاستفتاءات الخاصة بالانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية وزابوروجيا وخيرسون.

 

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة تعلن بدء عملية الطوارئ لنقل النفط من السفينة صافر باليمن

قالت الأمم المتحدة إن المانحين قد تعهدوا بتقديم جميع مبلغ 75 مليون دولار المطلوبة لنقل النفط من السفينة صافر الموجودة قرابة سواحل اليمن، والتي يهدد تسرب النفط منها بكارثة بيئية هائلة، وذلك من خلال البدء بعملية الطوارئ اللازمة لنقل النفط من السفينة المتحللة إلى سفينة آمنة.

 

وقال المنسق المقيم للمنظمة الدولية في اليمن ديفيد جريسلي - في بيان للأمم المتحدة اليوم الخميس - إن الوصول إلى المبلغ المطلوب جاء بعد إعلان هولندا أنها ستزيد تعهدها من 7.5 مليون دولار إلى 15 مليون دولار، مضيفا أنه لبدء عملية الطوارئ في أقرب وقت ممكن فإن الأمم المتحدة بحاجة إلى تحويل جميع التعهدات إلى نقد في القريب العاجل.

وأشار إلى انه حتى 18 سبتمبر الجاري تم صرف مبلغ 59 مليون دولار أو كانت في طور الصرف، لافتا إلى أن الأمم المتحدة بحاجة أيضا إلى تمويل يبلغ 38 مليون دولار لإنهاء المهمة بتركيب قدرة إحلال أمنة طويلة الأجل للسفينة صافر.

وذكرت المنظمة الدولية أن الميزانية المنقحة للخطة ذات المسارين تحتاج إلى 113 مليون دولار، تشمل 75 مليون دولار لعملية الطوارئ إضافة إلى 38 مليون دولار لعملية الإحلال.

 

أخبار أخرى..

اليمن والمجلس الأوروبي يبحثان مستجدات الوضع في البلاد

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، الأربعاء، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من دول الاتحاد الأوروبي لدفع ميليشيا الحوثي للتعامل الجاد مع جهود إحلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.