رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطالب أمريكية تدعو إلى فرض عقوبات مشددة على الجزائر

نشر
مطالب أمريكية تدعو
مطالب أمريكية تدعو إلى فرض عقوبات مشددة على الجزائر

شهدت الأيام القليلة الماضية حصارا غير مسبوقا لجمهورية "الكابرانات" على المستوى الدولي من طرف الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ارتفعت مطالب أمريكية رسمية، تدعو إلى ضرورة فرض عقوبات مشددة على النظام الحاكم في الجزائر.

وفي السياق ذاته، طالب ماركو روبيو نائب بالكونجرس عن الحزب الجمهوري، ورئيس لجنة الأمن والاستخبارات، وزير الخارجية الأمريكي "انتوني بلينكن"، بتفعيل القانون وفرض عقوبات على الجزائر، معللا ذلك بسبب تعاملات النظام الجزائري العسكرية مع روسيا، والتي بلغت وفق مراسلته أزيد من 07 مليار دولار سنة 2021.

واعتبر نائب الكونجرس، أن المعاملات العسكرية الجزائرية مع نظام بوتين، تمثل دعما مباشرا لروسيا، من أجل استمرار عدوانها على أوكرانيا، على حد تعبيره.

ومن جانبها، أدانت ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس حقوق الإنسان بجنيف في اجتماع رسمي مباشر، وأمام الصحافة الدولية، ما وصفته بالانتهاكات الجسيمة والمتواصلة التي يرتكبها نظام الجنرالات في حق شعبه.

وفي سياق متصل، التقت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر مع "شنقريحة" في لقاء غير قصير، أبلغته خلاله القلق الأمريكي الحاد من توجهات جنرالات "قصر المرداية".

 

أخبار أخرى…

لعمامرة يبلغ أبو مازن رسالة تبون بشأن التنسيق في القمة العربية بالجزائر

أبلغ وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن رسالة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؛ والتي تتعلق بالتنسيق المستمر بين قائدي البلدين الشقيقين في أفق القمة العربية المقبلة بالجزائر.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني، الأربعاء، لوزير الخارجية الجزائري، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، فأن هذا اللقاء كان فرصة لاستعراض تطورات القضية الفلسطينية المدرجة على جدول أعمال الأمم المتحدة، وكذلك الجهود المبذولة على ضوء مبادرة الرئيس الجزائري لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسامات بين الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد البيان تجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعبيره عن بالغ تقديره للمساعي الحميدة التي يبذلها الرئيس الجزائري حالياً في سبيل وحدة الصف الفلسطيني و دعم القضية الفلسطينية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

أخبار أخرى….

رئيس البرلمان الجزائري: القمة العربية ستعقد بهدف تكريس وحدة الصف العربي

أكد رئيس البرلمان الجزائري «الغرفة الأولى من البرلمان» إبراهيم بوغالي، أن القمة العربية في الجزائر ستكون مواتية لتحقيق الوحدة بين الفصائل الفلسطينية، نظرا لكونها ستعقد بهدف تكريس وحدة الصف العربي، معربا عن يقينه بأن هذا الاستحقاق سيسفر عن مخرجات ستكون في مستوى تطلعات الشعوب العربية.

جاء ذلك خلال استقباله، الأربعاء، بمقر المجلس بالعاصمة، لنظيره رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح.