رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لندن تدرس نقل سفارتها بإسرائيل إلى القدس

نشر
الأمصار

أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، نظيرها الإسرائيلي يائير لابيد، أنها تدرس قرار نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس.

وقالت متحدثة باسم داونينغ ستريت، إن تراس أبلغت لابيد عن مراجعتها للموقع الحالي للسفارة البريطانية في إسرائيل، خلال لقاء بينهما على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية.

وأكد متحدث باسم لابيد لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، هذا الأمر.

وكانت تراس قالت قبل أن تصبح رئيسة للوزراء، إنها ستراجع قرار المملكة المتحدة بإبقاء سفارتها في تل أبيب إذا أصبحت رئيسة للحكومة.

أخبار أخرى..

المالكي يجدد مطالبة المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

جدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني لافتاً إلى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ونقلت وكالة وفا عن المالكي تأكيده خلال اجتماعات على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة: أن الاحتلال يستمر في عدوانه الهمجي ضد الشعب الفلسطيني من خلال زيادة عمليات الاستيطان وسرقة الأراضي الفلسطينية والقتل والتعذيب والاعتقالات والاقتحامات وتهجير العائلات الفلسطينية والانتهاكات بحق القدس والمقدسات المسيحية والإسلامية.

وشدد المالكي على ضرورة دعم فلسطين في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة وتفعيل آليات المساءلة الدولية من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني ومساءلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمها وانتهاكاتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وزير خارجية هولندا وبكي هويكسترا، على آخر التطورات والتصعيد الاسرائيلي المستمر، في الأراضي الفلسطينية.

وقال المالكي، لدى لقائه نظيره الهولندي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، إن الصمت الدولي يشجع الحكومة الاسرائيلية وغيرها من المتطرفين الاسرائيليين على المتاجرة بالدم الفلسطيني، للوصول والفوز في الانتخابات الاسرائيلية.

كما تطرق إلى الجرائم اليومية المرتكبة من منظومة الاستعمار، والاستيطان غير الشرعي، وإرهاب المستوطنين، دون محاسبة أو مساءلة، ضاربة بعرض الحائط أحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي تدمير ممنهج لحل الدولتين.