رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إحباط هجوم لعناصر من تنظيم داعش في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي بإحباط هجوم لعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر الأمني، وفقا لقناة "السومرية نيوز" العراقية، الفضائية مساء الأربعاء، إن "القوات الأمنية العراقية أحبطت تعرضاً لعناصر من تنظيم داعش الإرهابي في صلاح الدين"، مضيفا أن "التعرض وقع ضمن قضاء الدجيل".

من جهة أخرى، كشف مصدر أمني عراقي عن اعتقال مطلوب بتهمة "الإرهاب" داخل فندق وسط بغداد.

وأضاف المصدر أن "قوة أمنية ألقت القبض على أحد المطلوبين وفق المادة ٤/إرهاب في منطقة البتاوين"، معلنا أن المطلوب تم اعتقاله داخل أحد الفنادق.

العراق.. اشتباكات بين سرايا السلام وداعش شمال شرق سامراء

واشتبكت قوات سرايا السلام في العراق، مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأربعاء، شمال شرق سامراء.

وذكر بيان لإعلام التيار، أن "سرايا السلام اشتبكت مع عناصر داعش ضمن قاطع عمليات سامراء، خارج قاطع المسؤولية".

وبوقت سابق أفاد مصدر أمني لموقعنا، بأن "القوات الامنية صدت تعرضا لعناصر داعش ضمن قضاء الدجيل في صلاح الدين".

 

العراق يتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة الإرهابيين

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، عن تعاونها مع قوات "قسد" السورية لملاحقة الارهابيين ومنع تسللهم عبر الحدود، مشيرة الى أن القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح، إن "القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول السوري"، لافتاً إلى إن "العمل مستمر في ضبط وتأمين الحدود العراقية السورية".

وأضاف الخفاجي، أن "هناك تعزيزاً للخطوط الدفاعية في الحدود مع سوريا، حيث تم وضع خطين دفاعيين: الأول يتمثل بقيادة حرس الحدود، والثاني يتمثل بالجيش العراقي، بالإضافة إلى الحواجز الكونكريتية وأبراج المراقبة".

وأشار إلى أن: "هناك تعاوناً مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من خلال التحالف الدولي في المجال الاستخباراتي لملاحقة الإرهابيين ومنع تسللهم والقبض عليهم، بالإضافة إلى التعاون مع الحكومة السورية"، موضحاً، أن "التعاون المشترك جعل من تسلل الحدود العراقية أمراً صعباً جداً لدى المجاميع الإرهابية".

العراق.. استهداف وكر لعصابات داعش الإرهابية في جبال حمرين

 

طائرات الدفاع الجوي

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، استهداف وكر لعصابات داعش الإرهابية بضربة جوية في جبال حمرين.