رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرجاء البيضاوي يعلن فسخ تعاقده مع فوزي البنزرتي بالتراضي

نشر
فوزي البنزرتي
فوزي البنزرتي

أعلن نادي الرجاء البيضاوي انفصاله رسميا عن المدرب فوزي البنزرتي، بعد نحو شهرين فقط من تعيينه.

وأكد النادي المغربي في بيان رسمي نشره عبر منصاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء، أن عزيز البدراوي رئيس الرجاء عقد اجتماعا مطولا دام أكثر من 3 ساعات، محاولا إقناع المدرب التونسي بالعدول عن الرحيل، لكنه أصر على قراره. 

وشكر الرجاء المدرب البنزرتي على عمله، وتمنى له التوفيق. 

وكان البنزرتي قد ألمح إلى رغبته في الرحيل بعد المباراة الأخيرة التي تعادل فيها مع المغرب التطواني 1-1، عندما أكد أن هناك أمورا غير مفهومة بالفريق، وأنه مستعد للرحيل إذا كان هو سبب النتائج السلبية. 

ويبقى التونسي منذر الكبير أكبر مرشح لتدريب الرجاء خلفا البنزرتي. 

ويمر الرجاء بأزمة نتائج، بسبب الانطلاقة المتعثرة في الدوري حيث سجل تعادلين وهزيمة.

كرر أولمبيك آسفي، حدثًا عاشه الرجاء قبل 8 أعوام، وتحديدًا موسم 2014، حين أطاح الفريق البيضاوي بمدربه فوزي البنزرتي في ختام الدوري المغربي.

وفاز أولمبيك آسفي وقتها على الرجاء بهدف رفيق عبد الصمد، ليمنح المغرب التطواني، هدية ثمينة، بحصد لقب الدوري بدلًا من الرجاء.

وكان الرجاء يمتلك فرصة التتويج بأقدام لاعبيه، لكنه خسر اللقاء، ليرحل فوزي البنزرتي بعد 7 أشهر من قدومه للفريق البيضاوي.

وبعد مرور 8 أعوام، يتسبب أولمبيك آسفي مرة أخرى في مغادرة البنزرتي لجدران الرجاء، بعد تزايد الأنباء حول رحيل المدرب التونسي وقدوم منذر الكبير.

وفرض أولمبيك آسفي، التعادل الإيجابي 2-2 على مضيفه الرجاء في الجولة الأولى من الدوري المغربي هذا الموسم.

وتقدم أولمبيك آسفي باعتراض فني على جلوس البنزرتي على دكة البدلاء، مما تسبب في تفعيل عقوبة إيقاف المدرب التونسي لمدة 6 مباريات، انطلقت من لقاء الجولة الثالثة أمام المغرب التطواني.

وتعرض البنزرتي لعقوبة انضباطية صدرت في حقه خلال الموسم قبل الماضي، عندما كان مدربًا للوداد، وتزامنت العقوبة حينها مع رحيله.

وتقدم آسفي بهذا الاعتراض الفني لاتحاد الكرة، مستفسرًا عما إذا كانت العقوبة قد زالت بغياب البنزرتي لعام كامل عن الدوري المغربي، أم أنها لا تزال سارية المفعول.

وشددت رابطة الدوري المغربي، على أن عقوبة البنزرتي لم تسقط بالتقادم، وينبغي مرور 3 سنوات على مغادرته للدوري المغربي كي تسقط عنه العقوبة.

 

من جهة أخرى، اقترب المدرب فوزي البنزرتي من تدريب الإفريقي خلفا للفرنسي برتران مارشان، الذي توكل له مهة الإشراف على الإدارة الفنية لفريق باب الجديد. 

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الاتفاق بين البنزرتي والإفريقي حول الراتب الشهري، وحول كل الأمور المادية. 

واشترط فوزي البنزرتي قبل الإمضاء أن يشرف بنفسه على الانتدابات خلال الميركاتو الشتوي، كما طلب أن تدور التدريبات في الحديقة أ وبحضور الجمهور الذي يكن له معزة خاصة والذي كان البنزرتي يتحدث عنه في أغلب تصريحاته. 



وقد رحل فوزي البنزرتي، عن الرجاء البيضاوي بعد أن قررت إدارته إنهاء العلاقة التعاقدية بسبب تواصل سوء النتائج. 

وبخصوص المساعد الذي سيكون إلى جانب فوزي البنزرتي فإن الأمر لم يحسم بعد. 

تجدر الإشارة إلى أن جماهير النادي الإفريقي طالبت بتغيير برتران مارشان بعد خسارة الفريق بالدور نصف النهائي لكأس تونس أمام النادي الصفاقسي والتفريط في لقب كان سينقذ موسم النادي.

كما تواصل طلب الإقالة بعد هزيمة الفريق مؤخرا في المباراة الودية التي جمعته بالنجم الساحلي.