رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 6 متهمين بالإرهاب وتجارة وتعاطي المخدرات

نشر
الأمصار

ألقت استخبارات وأمن العراق، اليوم الأربعاء، بالقبض على ستة مطلوبين بتهم الارهاب وتجارة وتعاطي المخدرات، بمناطق متفرقة من العاصمة.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن "من خلال تنفيذ واجبات منفصلة في مناطق متفرقة من العاصمة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، القت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن القبض على ستة مطلوبين للقضاء".

وأضافت الخلية: " اثنين منهم بتهم الارهاب والاربعة الاخرين بتجارة وتعاطي المواد المخدرة، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق احكام المادتين (٤/ ارهاب، ٣٢مخدرات)".

وأكدت: "تم القبض عليهم بالتنسيق مع فرقتين الاولى والخامسة- شرطة اتحادية والفرقة الحادية عشر".

واشارت الى "اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المعنية".

أخبار أخرى..

القضاء العراقي يلغي تكليف وزير النفط بإدارة شركة النفط الوطنية

 

الأمصار

أصدرت المحكمة الاتحادية في العراق، اليوم الأربعاء، قرارا بشأن خطوات تأسيس شركة النفط الوطنية العراقية وتكليف وزير النفط الحالي، إحسان عبد الجبار بإدارتها. 

وذكر بيان للمحكمة أنها "حكمت بعدم صحة الفقرتين ( 2) و (3) من قراري مجلس الوزراء رقم (109) لسنة 2020 والقرار ( 211) لسنة 2021 وإلغائها، الخاصين بإكمال خطوات تأسيس شركة النفط الوطنية وتكليف وزير النفط إحسان عبد الجبار برئاستها".

وأضافت أن "عدم إيجاد السبل الكفيلة للحفاظ على المال العام الذي يمثل في حقيقته ملك لجميع أبناء الشعب من قبل الجهات المكلفة قانونا بذلك يمثل خرقا لأحكام المادة ( 27 / اولاً ) من الدستور، وأن عدم تحقيق ذلك يؤدي إلى غياب العدالة الاجتماعية وغياب الانتماء الوطني تجاه الدولة".

وأشارت إلى أن "عدم صيانة المال العام يؤدي إلى عدم قيام الدولة بواجباتها الدستورية وفقا لما هو مرسوم لها في المواد ( 29- 36 ) من الدستور".

 

اقرأ أيضًا..

العراق يتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة الإرهابيين

 

الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، عن تعاونها مع قوات "قسد" السورية لملاحقة الارهابيين ومنع تسللهم عبر الحدود، مشيرة الى أن القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح، إن "القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول السوري"، لافتاً إلى إن "العمل مستمر في ضبط وتأمين الحدود العراقية السورية".

وأضاف الخفاجي، أن "هناك تعزيزاً للخطوط الدفاعية في الحدود مع سوريا، حيث تم وضع خطين دفاعيين: الأول يتمثل بقيادة حرس الحدود، والثاني يتمثل بالجيش العراقي، بالإضافة الى الحواجز الكونكريتية وأبراج المراقبة".

وأشار ألى أن "هناك تعاوناً مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من خلال التحالف الدولي في المجال الاستخباراتي لملاحقة الإرهابيين ومنع تسللهم والقبض عليهم، بالإضافة إلى التعاون مع الحكومة السورية"، موضحاً، أن "التعاون المشترك جعل من تسلل الحدود العراقية أمراً صعباً جداً لدى المجاميع الإرهابية".