رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤتمر العمل العربي يشيد بدعم مصر ومساندتها لقضايا الأمة

نشر
الأمصار

بعث مؤتمر العمل العربي الذي انتهت فعالياته، اليوم الأربعاء، بالقاهرة بمشاركة ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة "حكومات وأصحاب اعمال وعمال "من 21 دولة عربية ، ببرقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته الكريمة للدورة 48 لمؤتمر العمل العربية الذي بدأت فعالياته يوم الأحد الماضي، وانتهت اليوم بجلسة ختامية وتوصيات، بمشاركة وفد مصر الثلاثي برئاسة وزير القوى العاملة حسن شحاتة ،الذي القى كلمة الرئيس في الجلسة الافتتاحية.

وجاء في نص البرقية : " الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،  بمناسبة اختتام أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربى ، التى عقدت على أرض الكنانة - مصر العروبة ، خلال الفترة من 18 - 25 سبتمبر 2022 ، بمشاركة وزراء العمل ، ومنظمات أصحاب الاعمال ، ورؤساء وأعضاء الإتحادات والنقابات العمالية في الدول العربية ، إلى جانب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، وممثلى المنظمات العربية ، والإقليمية ، والدولية ، ذات الصلة .

ويشرفنا أن نرفع للرئيس السيسي ، باسم الوفود المشاركة ، أسمى آيات الإعتزاز والتقدير لتفضلكم بالرعاية الكريمة لأعمال مؤتمرنا ، وتكليفكم   وزير القوى العاملة حسن شحاتة بافتتاح أعمالها ، ونثمن عالياً كلمتكم التى أعربتم خلالها على أن مصر ستظل داعمة  ومساندة لكافة قضايا الأمة العربية ، وأنكم حريصون على استقرار ونماء كل شعوب المنطقة .

كما نشكركم على مشاعركم النبيلة التى استشعرناها من رسالتكم القيمة إلى المشاركين لدعم وتعزيز التضامن والعمل العربى المشترك.

ونسأل الله العلى القدير أن يحفظ مصر ،  ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والإستقرار، وأن يسدد الله خطاكم في كل ما يحقق للشعب المصرى التقدم والإزدهار والرخاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخبار أخرى..

القوى العاملة المصرية: تعاون في التدريب والتشغيل وتشريعات العمل مع المغرب

التقى وزير القوى العاملة المصري، حسن شحاتة ، يونس سكورى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بالمملكة المغربية ، لبحث اوجه التعاون المشترك ،وتبادل الخبرات ،والتجارب التى يمكن مشاركتها بين الجانبين فيما يخص المشروعات الصغيرة وريادة الاعمال والتدريب المهنى في المجمعات الصناعية مما يساهم  فى توفير فرص العمل وخفض  معدلات البطالة والمساهمة فى رفع مستوى الدخل ،وتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة.

وجاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربى فى دورته (48) والذى تنظمه منظمة العمل العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة" حكومات، وأصحاب أعمال، وعمال" من ٢٠ دولة عربية.