رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة الإرهابيين

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، عن تعاونها مع قوات "قسد" السورية لملاحقة الارهابيين ومنع تسللهم عبر الحدود، مشيرة الى أن القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح، إن "القيادة الأمنية لديها تصور كامل عن مخيم الهول السوري"، لافتاً إلى إن "العمل مستمر في ضبط وتأمين الحدود العراقية السورية".

وأضاف الخفاجي، أن "هناك تعزيزاً للخطوط الدفاعية في الحدود مع سوريا، حيث تم وضع خطين دفاعيين: الأول يتمثل بقيادة حرس الحدود، والثاني يتمثل بالجيش العراقي، بالإضافة الى الحواجز الكونكريتية وأبراج المراقبة".

واشار ألى أن "هناك تعاوناً مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من خلال التحالف الدولي في المجال الاستخباراتي لملاحقة الإرهابيين ومنع تسللهم والقبض عليهم، بالإضافة إلى التعاون مع الحكومة السورية"، موضحاً، أن "التعاون المشترك جعل من تسلل الحدود العراقية أمراً صعباً جداً لدى المجاميع الإرهابية".

 

أخبار أخرى..

العراق.. استهداف وكر لعصابات داعش الإرهابية في جبال حمرين

 

طائرات الدفاع الجوي

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، استهداف وكر لعصابات داعش الإرهابية بضربة جوية في جبال حمرين.

وقال اللواء رسول، في بيان، إن "طائرات قيادة القوة الجوية، نفذت ضربة جوية ناجحة على أحد أوكار عصابات داعش الإجرامية ضمن سلسلة جبال حمرين".

واضاف ان "الضربة جاءت إسناداً لعملية أمنية ينفذها أبطال جهاز مكافحة الارهاب".

وبدورها، تمكنت الاستخبارات العسكرية بالعراق، اليوم الأربعاء، من القبض على إرهابي وتاجر مخدرات ومتسلل في محافظتين.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، ان "الاستخبارات العسكرية، تمكنت من القاء القبض على احد الارهابيين في سيطرة التحدي بالانبار وهو احد المطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب، فضلا عن القاء القبض على احد تجار المخدرات في المحافظة ذاتها بمنطقة ابو طليبان".

 

واضاف، "تم تسليمهما إلى جهة الطلب وفق المادة 28 من قانون المخدرات العراقي".

وتابع، ان "رجال الاستخبارات العسكرية القت القبض على احد الأشخاص المتسللين للأراضي العراقية من الجانب السوري في غربي نينوى".