رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاريث ساوثجيت.. الذكرى السنوية الخامسة لتوليه مسؤولية تدريب منتخب إنجلترا

نشر
جاريث ساوثجيت.. الذكرى
جاريث ساوثجيت.. الذكرى السنوية الخامسة لتدريب منتخب إنجلترا

يصادف اليوم الذكرى الخامسة لتولي جاريث ساوثجيت المسؤولية الدائمة لمنتخب إنجلترا للرجال، وهي فرصة للتفكير في التقدم الذي تم إحرازه تحت سن 51 عامًا.

تولى جاريث ساوثجيت مسؤولية إنجلترا بشكل دائم في 30 نوفمبر 2016 بعد أربع مباريات كمدرب مؤقت

اعترف ساوثجيت عندما سئل عن تولي المسؤولية ، مبدئيًا على أساس مؤقت من أربع مباريات ثم بشكل دائم في 30 نوفمبر 2016 ، بعد رحيل سام ألارديس وقبله روي هودجسون: "الثقة كانت منخفضة"، 

وأضاف: “لم تكن هذه مجموعة مفككة ولكن كان هناك نقص في الثقة بسبب البطولتين الأخيرتين وتغييرين للمدير في غضون شهرين، لذلك كنا بحاجة إلى تثبيت الأمور في البداية واحتجنا إلى التأهل ل كأس العالم”.

كان جاريث ساوثجيت مليئًا بالثناء على ستيف هولاند وبقية أعضاء فريق إنجلترا

وتابع: “كانت هذه هي الأولوية ولكن بالطبع ما كنا نعرفه في الخلفية، هو أن هناك جيلًا شابًا من اللاعبين قادمين لدعم اللاعبين الذين كانوا هناك بالفعل ويمكن أن يوفروا منافسة حقيقية على الأماكن، مع بعض التجارب الجيدة للفوز على مستوى الناشئين، لاعبون جيدون من الناحية الفنية يمكن أن يلعبوا بطريقة مختلفة قليلاً عن فرق إنجلترا التقليدية في الماضي ، حيث كنت في بطولات مع إنجلترا حيث لم نتمكن من الاحتفاظ بالكرة بشكل كافٍ”.

وأردف: “الآن في أكبر المباريات لدينا خطوة لتحقيق ذلك لأننا نجحنا في ذلك لفترات طويلة في البطولات ولكن تحت ضغط حقيقي ما زلنا بحاجة إلى أن نكون أفضل في ذلك”.

استمتع ساوثجيت بمسيرة لعب ناجحة ، حيث قاد كريستال بالاس وأستون فيلا وميدلسبره في طريقه لجمع 57 مباراة دولية لبلاده.

انطلق المدافع السابق المولود في واتفورد بالمظلة إلى إدارة النادي بشكل أسرع مما كان يتوقع في ميدلسبره في سن 35 عامًا فقط ، لكنه قاد النادي إلى المركز الثاني عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، قبل أن يغادر بعد هبوطه إلى البطولة بعد موسمه الثالث. .

انضم ساوثجيت أولاً إلى اتحاد كرة القدم كرئيس لتطوير النخبة ، حيث عمل مع العديد من الفئات العمرية وعلى تطوير كرة القدم على مستوى القاعدة خلال فترة 18 شهرًا.

في عام 2013 ، أصبح مدربًا لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا ، حيث عمل مع أمثال هاري كين وجون ستونز وجوردان بيكفورد وعدد من اللاعبين الآخرين الذين أصبحوا لاعبين دوليين كبار.

أدى انتصاران وتعادلين في مبارياته الأربع في المهمة المؤقتة ، والتي تضمنت الفوز 3-0 على جارتها اسكتلندا وتعادل 2-2 مع إسبانيا ، إلى مطالبة ساوثغيت بتولي زمام الأمور بشكل دائم.

لوك شو ولاعبو إنجلترا الآخرون يحتفلون مع الجماهير في يورو 2020

تمتعت إنجلترا بالتقدم المستمر منذ ذلك الحين ، حيث قاد ساوثجيت بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا في عام 2018 ، وحصل على المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية ، ثم هذا الصيف ، كان ركلات الترجيح بعيدًا عن الرجال الإنجليز. أول لقب كبير لفريق كبير منذ كأس العالم عام 1966 .

تمديد عقد ساوثجيت في وقت سابق من هذا الشهر حتى نهاية عام 2024 ، بعد أن حصل على التأهل لكأس العالم العام المقبل في قطر في الأسبوع السابق ، أعطى المدير فرصة للتفكير في فترة حكمه خلال حلقة من خارج الملعب مع جوش دينزل.