رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية شهر 9 في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، يوم الأربعاء، عن موعد البدء بصرف صرف دفعة شهر 9 سبتمبر، من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو (100 ألف) أسرة من الأُسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع (100 دولارًا) لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

أخبار أخرى..

أمير قطر: تطورنا لا يواكب مستوى تأثير الأزمات الدولية

حذر الشيخ تميم بن حمد أمير قطر من أن العالم أصبح أكثر تأثرا بالأزمات العالمية إلا أن تطورنا لا يواكب تلك التأثيرات لمجابهتها.

ودعا أمير قطر خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77، إلى وقف إطلاق النار ومواصلة السعي للتوصل لحل سلمي للأزمة بين روسيا وأوكرانيا.


ولفت إلى أن بلاده تدرك تعقيدات الصراع بين روسيا وأواكرانيا، لكنه نبه إلى أن دوام الحرب بين روسيا وأوكرانيا لن يفضي لأي نتيجة والمآل في النهاية للحلول السلمية.

ومن الشأن الدولي إلى الإقليمي، أشار الشيخ تميم بن حمد إلى ضرورة اتخاذ إجراء دولي فوري لاستكمال العملية السلمية في ليبيا، مؤكدا استحالة إستعادة الدولة الليبية دون توحيد المؤسسة العسكرية.

وأعرب أمير قطر عن أمله في أن يتحقق التوافق الوطني في العراق والسودان ولبنان، كما تطلع إلى التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

وشدد على أنه لا بد من التوصل لاتفاق شامل بخصوص البرنامج النووي الإيراني بما يحمي المنطقة من وجود سلاح نووي.

وأشار إلى أن العالم يواجه أزمة طاقة غير مسبوقة، حيث يعيش ما يقرب من مليار شخص حول العالم وسط مخاوف من نقص الطاقة.

واعتبر أمير قطر أن التغير المناخي يفرض علينا تنويع مصادر الطاقة في أقرب وقت.

واليوم الثلاثاء، انطلقت أعمال اليوم الأول من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وهيمنت ملفات أوكرانيا والتغير المناخي والطاقة على كلمات غالبية المتحدثين.