رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يؤكد دور الأمم المتحدة في عملية السلام بالمنطقة

نشر
ملك الأردن عبدالله
ملك الأردن عبدالله الثاني

أكد ملك الأردن عبدالله الثاني، على أهمية دور الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك خلال لقاء الملك الأردني في نيويورك، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

وقد شدد الملك عبدالله على ضرورة إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الملك الأردني إلى أهمية استمرار الدعم الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين -الأونروا-، لتمكينها من توفير خدماتها الحيوية في التعليم والصحة والإغاثة.

وأشاد العاهل الأردني، خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني بجهود الأمم المتحدة في مواجهة التحديات العالمية ودورها في دعم مساعي تحقيق السلام والاستقرار إقليميا ودوليا.

كما استعرض خلال اللقاء عدة قضايا، منها تداعيات الأزمة في أوكرانيا على المنطقة والعالم، فضلا عن جهود التعامل مع آثار التغير المناخي، وأهمية مواجهة تحديات الأمن الغذائي، إضافة إلى المستجدات في العراق وسوريا، مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين والدول المستضيفة، لتمكينها من الاستمرار بتقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية لهم.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، ومندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود الحمود.

 

أخبار اخرى…

الكاظمي وملك الأردن يبحثان توطيد التعاون الثنائي بين البلدين

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، مع ملك الأردن عبد الله الثاني، توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وذلك خلال لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن "الكاظمي التقى في نيويورك عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحث معه توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين".

وفي سياق متصل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة..

الكاظمي يلتقي نظيره الإسباني في نيويورك

التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.